رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانى يكشف دور قريته فى تتويجه بجائزة أفضل لاعب فى إفريقيا

ساديو ماني
ساديو ماني

أكد النجم السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول الإنجليزي، أن دعم أهل قريته له هو السبب وراء تألقه رفقة ناديه، وتتويجه بالجوائز في الفترة الأخيرة.

 

وكان ساديو ماني قد توّج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019، متفوقًا على نجمنا المصري محمد صلاح، زميله في ليفربول، والجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، في الحفل الذي أُقيم في منطقة "سهل حشيش" بالغردقة.

 

ونشر الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي تصريحات ساديو ماني، قائلًا: "أهل قريتي دائمًا يدعمونني ويحفزونني لأقدم أفضل ما لدي، ويدفعونني للأمام، لا يمكنني وصفهم بالكلمات".

 

وأضاف: "لو رأيتم هؤلاء الناس، ستواصلون العمل بكل قوة لجعلهم فخورين بكم. لذلك أسعى جاهدًا لرد الجميل لما يفعلونه من أجلي".

 

وتابع: "الأفضل في إفريقيا؟ كانت جائزة رائعة، سعيد للغاية بحصولي عليها، لقد كانت حلمًا لي وحققته".

 

وواصل: "أعتقد أن الجائزة كانت أمرًا رائعًا بالنسبة للقرية أيضًا. لقد خرج من هناك العديد من اللاعبين الرائعين ولكنهم لم ينجحوا".

 

وأكد: "كانوا يدعون لي يوميًا ليروني في هذا المستوى حتى يشعروا بالفخر. أعتقد أن عليّ التضحية لأجعلهم فخورين دائمًا".

 

وأوضح: "حين ذهبت إلى فرنسا، كنت ألعب في دوري الدرجة الثانية، لم يتم نقل المباريات، لذا الجميع كان سعيدًا حين رأوني في التلفاز لأول مرة".

 

وأتم: "أرغب في التتويج بالعديد من الألقاب الأخرى مع ليفربول. وبدوري أحاول تقديم أفضل ما لدي للفريق ولهذا النادي".

 

وبدأت رحلة ماني مع أوروبا بانتقاله إلى ميتز الفرنسي في 2011، ومنه إلى ريد بول سالزبورج النمساوي في 2012، حتى انتقل إلى ساوثهامبتون الإنجليزي في 2014، ثم ليفربول في 2016.


وعاد ساديو ماني لتدريبات ليفربول مجددًا، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في الفخذ، بعد غياب دام 18 يومًا، حيث نشر الحساب الرسمي للنادي مقطع فيديو، ظهر خلاله اللاعب وهو بحالة جيدة ويتدرب بالكرة.

 

وكان ساديو ماني قد تعرّض للإصابة، خلال مشاركته في مباراة الفريق أمام وولفرهامبتون، ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بفوز الليفر بنتيجة 2-1.

 

وشارك المهاجم السنغالي، صاحب الـ27 عامًا، في 31 مباراة بجميع البطولات هذا الموسم، سجل خلالها 15 هدفًا وصنع 11 أخرى، خلف محمد صلاح الذي أحرز 18 هدفًا.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 22 نقطة.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره نورويتش سيتي، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".