رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب زاناكو لـ "الكابتن": لقاء بيراميدز مثير للاهتمام.. وموقف جعلني أتنبأ بمواجهة نادٍ مصري

كريس كواندا
كريس كواندا

سيكون فريق بيراميدز، على موعد مع مواجهة مرتقبة، ستجمعه مع زاناكو الزامبي، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية، والتي أجريت قرعتها يوم الأربعاء الماضي، بالقاهرة.

وهى مواجهة يطمح خلالها بيراميدز، للمضي قدمًا في مشواره في البطولة، وبلوغ الدور قبل النهائي، والاقتراب كبيرة نحو حصد اللقب، في مشاركته الأولى في تاريخه بكأس الكونفدرالية.

وتواصل "الكابتن"، مع كريس كواندا، المدير الفني لفريق زاناكو الزامبي، للحديث معه حول مواجهة فريقه المقبلة، أمام بيراميدز.

وقال كواندا في تصريحات لـ "الكابتن": "إنها مباراة مثيرة جدًا للاهتمام. بيراميدز نادٍ كبير، ونكن له كل الاحترام مثله مثل بقية الأندية، فنحن فريق صغير بالنسبة لبيراميدز.

وتابع: "نحن نتعلم كل يوم، وعلينا أن نتعلم الكثير منهم. سوف نحترمهم كأبطال لأننا نستمع بمواجهة الأبطال، لأننا لا نلعب تحت الضغط، ولن نلعب تحت الضغط، لأننا هناك لنتعلم منهم".



وشدد كواندا، على أنه لا توجد مباراة صعبة وأخرى سهلة، مشيرًا إلى أن كل الفرق التي تأهلت للدور ربع النهائي، فرق قوية، ذات مستوى عالٍ.

وأضاف مدرب زاناكو، قائلًا: "كنا مستضعفون خلال الأدوار السابقة.. نعم، نحن مستضعفون وأنا أقبل وأقدر ذلك، لكنني لا أعتقد أن الله ينظر إلينا هكذا.. نحن لسنا شيئاً في عيون الناس ، فهم بشر وليس الله. الله الذي خلق هؤلاء الناس هو الذي خلقنا".

واستطرد كوندا، حديثه ضاحكًا: "سأقول لك شيئَا مضحكًا. كنت استقل طائرة في إحدى الرحلات. وخلال الرحلة، كنت أصلي عندما كنا نطير من دبي, وكان يجلس معي سكرتير عام النادي والمدير العام. وأخبرت السكرتير العام، أن الطائرة بدأت تتحول كما لو أنها كانت على وشك الهبوط في مصر، وسقطت ببطء كما لو كنا على وشك الهبوط. راجعت الخريطة، وجدت أننا أصبحنا في القاهرة، ثم ضحكت وأخبرت الأمين العام، بأننا سنأتي إلى مصر في الدور ربع النهائي. أظهر الله لي أن هذا هو المكان الذي سنلعب فيه".

أكد كريس كوندا، أن فريقه يركز حاليًا على مواجهة كابوي ووريرز، غدًا الأحد، بعدها سيبدأ التفكير في مواجهة بيراميدز.



وتابع: "سنلعب مباراة بيراميدز، بطريقة مختلفة عن الطريقة التي لعبها بها في المغرب، أمام نهضة بركان. وإذا كان هناك شخص ما يدرس مقاطع الفيديو هذه (يقصد لقطات مباراة الفريق المغربي أمام زاناكو)، فقول له آسف، سوف تندم".

وأضاف: "لن نفكر فيما أبعد من ذلك، سواء أنيمبا أو منافس غيره. تفكيرنا سينصب على مباراة بيراميدز فقط".



يذكر أن زاناكو، سوف يحتضن مباراة الذهاب، والمقرر لها يوم الأول من مارس، على ملعب (ناشيونال هيروس) بالعاصمة لوساكا، قبل أن يحتضن ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، مواجهة الإياب، والتي ستقام يوم الثامن من الشهر ذاته.