رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كاف»: محمد أبوجبل أفضل حارس فى مجموعات دورى أبطال إفريقيا

الكابتن

اختار الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حارس الزمالك محمد أبوجبل، كأفضل حارس في دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال الإفريقي في نسختها الجارية 2019-2020، وذلك من حيث نسبة التصديات الناجحة للحراس، خلال مرحلة المجموعات التي انتهت في الأسبوع الماضي.

 

ونشر حساب "كاف" إحصائية لأفضل نسبة تصديات في مرحلة مجموعات دوري أبطال إفريقيا، والتي تصدرها محمد أبوجبل حارس الزمالك بنسبة 90%، متفوقا على الثنائي دينيس أونيانجو حارس صن داونز الجنوب إفريقي، ومكرم البديري حارس النجم الساحلي التونسي، بنسبة 86%، فيما جاء معز بن شريفية حارس الترجي التونسي في المرتبة الثالثة بنسبة 82%.


يذكر أن أبوجبل خاض مع الزمالك 3 مباريات في مرحلة دور المجموعات، أمام زيسكو يونايتد الزامبي ومازيمبي الكونغولي وأول أغسطس الأنجولي، وتلقت شباكه هدفًا وحيدًا في المباريات الثلاث.


ويلتقي الزمالك حامل لقب الكونفيدرالية مع الترجي التونسي، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا في آخر نسختين بدور ربع النهائي بدوري الأبطال، على أن تقام مباراة الذهاب في القاهرة يوم 29 من شهر فبراير الجاري، فيما ستقام مباراة الإياب يوم 6 مارس المقبل في تونس، علمًا بأن الفريقين سيلتقيان يوم الجمعة المقبل في الدوحة على كأس السوبر الإفريقي.