رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يستطلع رأى الأهلى والزمالك بشأن تأجيل قمة الدورى

الكابتن

ألقى مسئولو اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون الجبلاية بالكرة في ملعب ناديي الأهلي والزمالك، بشأن مصير مباراة القمة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الرابع للدوري الممتاز، والمحدد لها يوم 24 فبراير الجاري، بشأن تأجيل المباراة أو استبدالها بالمباريات المؤجلة للفريقين على أن يواجه الأهلي إنبي ويلتقي الزمالك المصري، على أن يكون قرار التأجيل أو الاستبدال بموافقة الطرفين.


وجاءت هذه الخطوات من جانب اتحاد الكرة، بعد المطالبات من مسئولين في الناديين بتأجيل المباراة، حفاظًا على الفريقين قبل مباراة كل منهما المهمة والصعبة في دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا، حيث يلعب الأهلي مع صن داونز الجنوب إفريقي ذهابًا يوم 28 فبراير وإيابًا يوم 7 مارس، فيما يلعب الزمالك مع الترجي ذهابًا يوم 29 فبراير وإيابًا يوم 7 مارس.


ويرى مسئولو الجبلاية أن مواجهة الأهلي والزمالك مرتين في أقل من أسبوع ستؤثر سلبًا على مستوى الفريقين قبل الموقعة الإفريقية، حيث يلتقي الأهلي والزمالك يوم 20 فبراير على كأس السوبر المصري فى الإمارات، قبل العودة للقاهرة وفى حالة خوض القمة الثانية يوم 24 فبراير، فإن ذلك سيجهد اللاعبين في ظل صعوبة مباريات القمة ولجوء كل فريق للاعتماد على أفضل لاعبيه من أجل تحقيق الفوز.


وبعيدًا عن الأسباب الفنية هناك سبب آخر يتمثل في عدم وصول الموافقات الأمنية على إقامة المباراة في الموعد المحدد وعلى استاد القاهرة حتى الآن، وقام مسئولو اتحاد الكرة بإرسال خطابات إلى الأمن للحصول على الموافقات الأمنية الخاصة بمباراة القمة، وكذلك مواعيد مباريات دور الـ16 بكأس مصر في الفترة من 15 حتى 21 فبراير، إلا أن الموافقات الأمنية لم تصل حتى الآن.


وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم قررت إقامة دور الـ16 لبطولة كأس مصر خلال الفترة من 15 إلى 21 فبراير المقبل.


وأكد حسام الزناتي مدير مسابقات الاتحاد أن ذلك يأتي استثمارًا للفراغ الزمني بين الدورين الأول والثاني لمسابقة الدوري الممتاز، حيث ستنهي الأندية ارتباطاتها بالدور الأول في 11 فبراير المقبل باستثناء الأهلي والزمالك والمصري التي لا تزال لديها مباريات في الدور الأول فضلا عن ارتباطاتها الإفريقية أيضًا.