رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مبابى يرفض عرضًا خياليًا لتجديد عقده مع باريس سان جيرمان

كيليان مبابي
كيليان مبابي

رفض النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، تجديد عقده رفقة النادي خلال الفترة المقبلة.

 

وارتبط اسم مبابي بالرحيل عن الفريق الباريسي، في ظل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية، على رأسها ريال مدريد الإسباني.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ABC" الإسبانية، فإن ليوناردو، المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، قدم عرضًا خرافيًا لإقناع مبابي بتجديد عقده، وتحصينه من أطماع كبار أوروبا.

 

وأوضحت الصحيفة أن مبابي سيحصل على راتب سنوي بقيمة 36 مليون يورو بمقتضى العقد الجديد، وهو الراتب ذاته الذي يحصل عليه زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا.

 

ورغم أن المبلغ كبير فإنه لم يقنع مبابي، إذ رفض تجديد عقده، ليُثير التكهنات حول رغبته في الرحيل عن نادي العاصمة الفرنسي، لا سيما بعد الخلاف الأخير الذي نشب بينه وبين مدربه الألماني توماس توخيل.

 

جدير بالذكر أن العقد الحالي للشاب الفرنسي، صاحب الـ21 عامًا، رفقة باريس سان جيرمان في يونيو 2022.

 

شهدت الساعات القليلة الماضية وجود توتر في علاقة الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، ومدربه الألماني توماس توخيل، بعد الخلاف الذي نشب بينهما في مباراة الفريق أمام مونبيليه.

 

وكان الفريق الباريسي قد حقق فوزًا عريضًا على مونبيليه بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري الفرنسي، والتي شهدت قرار توخيل باستبدال مبابي، الأمر الذي أثار غضب اللاعب، ورفض الوقوف مع المدرب للتحدث معه بعد خروجه من الملعب.

 

وشارك مبابي في 112 مباراة رفقة باريس سان جيرمان في جميع البطولات، سجل خلالها 82 هدفًا، وصنع 45 تمريرة حاسمة، حيث يُعد إحدى الركائز الأساسية للأمراء الفرنسيين.

 

ويتصدر باريس سان جيرمان حاليًا جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 55 نقطة، متفوقًا على مارسيليا صاحب الوصافة بفارق 12 نقطة.