رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح على رأس التشكيل المثالى للجولة الـ25 من الدورى الإنجليزى

محمد صلاح
محمد صلاح

تواجد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، في التشكيل المثالي للجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وكان صلاح قد تألق بشكل كبير، حيث سجل هدفين من رباعية ليفربول أمام ساوثهامبتون، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، في الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي.

 

ونشر موقع «هوسكورد» العالمي، المتخصص في إحصائيات كرة القدم، التشكيل المثالي للجولة الـ25 من البريميرليج، والذي جاء على النحو التالي:

في حراسة المرمى: هوجو لوريس

خط الدفاع: ياري مينا، روديجر، بيساكا، تانجانجا

خط الوسط: جوردان هندرسون، فيليب بيلنج، جاك جريليش

خط الهجوم: محمد صلاح، روبرتو فيرمينو، جلين موراي

 



ويتواجد صلاح حاليًا في المركز الثالث بقائمة هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 14 هدفًا، (مناصفة مع ماركوس راشفورد، بيير إيمريك أوباميانج، داني إنجز)، خلف جيمي فاردي، لاعب ليستر سيتي، المتصدر بـ17 هدفًا، وسيرجيو أجويرو، لاعب مانشستر سيتي، صاحب الوصافة برصيد 16 هدفًا.

 

كما أصبح صلاح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف على ملعبه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 11 هدفا حتى الآن، والثاني على مستوى أوروبا، متساويًا مع البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم بايرن ميونخ، وخلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، صاحب الـ51 هدفًا.

 

وسجل صلاح في المباراة الـ50 له على ملعب "أنفيلد"، حيث أحرز 44 هدفًا و صنع 14 أخرى حتى الآن، ولم يخسر أي لقاء مع الريدز على ملعبه في آخر 49 مواجهة.

 

ليس هذا فحسب، وصل صلاح لهدفه رقم 70 في الدوري الإنجليزي بشكل عام، بواقع 68 هدفا مع ليفربول، وهدفين مع تشيلسي، لينجح "مو" في تخطي إنجاز لويس سواريز، هدّاف ليفربول السابق ومهاجم برشلونة الحالي، صاحب الـ69 هدفًا.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة برصيد 51 نقطة، أي بفارق 22 نقطة كاملة.