رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب: محمد صلاح لم يكن أنانيًا أمام ساوثهامبتون

كلوب ومحمد صلاح
كلوب ومحمد صلاح

دافع الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، عن نجمنا المصري محمد صلاح، بعد أن اتهمه البعض بالأنانية، خلال مشاركته في مباراة الفريق أمام ساوثهامبتون.

 

وكان ليفربول قد حقق فوزًا عريضًا على ساوثهامبتون برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، حيث سجل صلاح ثنائية في شباك القديسيين.

 

واتهم البعض محمد صلاح بـ"الأنانية" في الملعب، وتفضيله تسجيل الأهداف بنفسه بدلًا من منح الفرصة لزملائه.

 

ونشرت صحيفة «ليفربول إيكو» تصريحات كلوب، قائلًا: "الجميع يتحدث عن صلاح، لم يكن أنانيًا أبدًا، أو حتى أكثر من اللازم".

 

وأوضح: "صلاح مهاجم، وبالتالي فإنه يتواجد دائمًا في المكان الصحيح، شاهدنا جميعًا كيف يسجل أهدافًا وهو محاط بأربعة لاعبين، ورغم ذلك ينجح في الوصول إلى المرمى".

 

وتابع: "وعندما تفشل في التسجيل، يقول الناس إنك يجب أن تمرر هنا أو هناك ويعطونك التعليمات، ولكن الأمر ليس بهذه السهولة كما يظنها البعض".

 

وأتم مؤكدًا: "صلاح لم يكن أنانيًا أمام ساوثهامبتون، إنه استعاد الكرة ليسجل. المباراة كانت صعبة للغاية".

 

وجاءت رباعية ليفربول من توقيع كل من أليكس أوكسليد-تشامبرلين (في الدقيقة 47)، جوردان هندرسون (في الدقيقة 60)، وثنائية من محمد صلاح (في الدقيقتين 71 و90 من زمن اللقاء).

 

ويتواجد صلاح حاليًا في المركز الثالث بقائمة هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 14 هدفًا، (مناصفة مع ماركوس راشفورد، بيير إيمريك أوباميانج، داني إنجز)، خلف جيمي فاردي، لاعب ليستر سيتي، المتصدر بـ17 هدفًا، وسيرجيو أجويرو، لاعب مانشستر سيتي، صاحب الوصافة برصيد 16 هدفًا.

 

كما أصبح صلاح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف على ملعبه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 11 هدفا حتى الآن، والثاني على مستوى أوروبا، متساويًا مع البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم بايرن ميونخ، وخلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، صاحب الـ51 هدفًا.

 

وسجل صلاح في المباراة الـ50 له على ملعب "أنفيلد"، حيث أحرز 44 هدفًا و صنع 14 أخرى حتى الآن، ولم يخسر أي لقاء مع الريدز على ملعبه في آخر 49 مواجهة.

 

ليس هذا فحسب، وصل صلاح لهدفه رقم 70 في الدوري الإنجليزي بشكل عام، بواقع 68 هدفا مع ليفربول، وهدفين مع تشيلسي، لينجح "مو" في تخطي إنجاز لويس سواريز، هدّاف ليفربول السابق ومهاجم برشلونة الحالي، صاحب الـ69 هدفًا.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة برصيد 51 نقطة، أي بفارق 22 نقطة كاملة.

 

وبهذا الفوز، حطم ليفربول العديد من الأرقام القياسية، أبرزها تحقيق 24 انتصارًا وتعادلًا وحيدًا، ليحافظ على سجله خاليًا من الهزائم هذا الموسم، حيث سجل اللاعبون 60 هدفًا، واستقبلت شباكهم 15 هدفًا، وحافظوا على نظافة شباكهم في 11 مباراة.