رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنفانتينو يقدم مقترحات بشأن موعد كأس الأمم الإفريقية وتطوير التحكيم فى القارة

جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو

أعلن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن رغبته في إقامة منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، كل أربعة أعوام، بدلًا موعدها الأصلي، المقرر له كل عامين.

وجاء المقترح الذي تقدم به إنفانتينو، خلال الندوة التثقيفية، التي عقدها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالتعاون مع الاتحاد المغربي، أمس السبت، والتي تدور حول تنمية المنافسات والبنية التحتية في إفريقيا، والمقامة حاليًا بمدينة سلا المغربية.

وأكد إنفانتينو، أن يتوجب على الجميع وضع حلول لمشاكل كرة القدم في القارة الإفريقية، مشيرًا إلى أنه هناك 3 مجالات رئيسة، يجب معالجتها، وهي التحكيم والبنية التحتية والمسابقات.

وأضاف: أعتقد أن الوقت قد حان للتوقف عن الحديث عن تطور كرة القدم الإفريقية، واتخاذ الإجراءات، حتي الآن لم يفز أي فريق إفريقي بكأس العالم، وهناك انطباع بأن إفريقيا تتراجع".

وخلال الندوة، قدم رئيس "فيفا"، مقترحاته بشأن تطوير التحكيم في القارة السمراء، حيث أكد إنفانتينو، أنه يخطط لإضفاء الطابع الاحترافي على أفضل 20 حكمًا إفريقيًا، ومنحهم عقدًا من "فيفا"، لإتقان تدريبهم وتشجيعهم على تدريب الحكام الشباب في إفريقيا.

وأقيمت الدورة التثقيفية، على هامش بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم داخل الصالات، والتي تستضيفها مدينة العيون المغربية.

يذكر أن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سيعقد اجتماعا غدًا الأحد، لإقرار العديد من الأمور، من بينها حسم مسألة استمرار السنغالية فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، المفوضة من جانب "فيفا" بمهام سكرتير عام "كاف"، أو الاكتفاء بالمدة التي فضتها داخل جدران الاتحاد القاري.