رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
21:00
باريس سان جيرمان
اتلانتا

الزمالك فى نزهة كروية أمام أول أغسطس الأنجولى بدورى أبطال إفريقيا

السبت 01/فبراير/2020 - 10:39 ص
الزمالك وأول أغسطس
الزمالك وأول أغسطس الأنجولي
أحمد فهمي
طباعة
يحل فريق الزمالك، ضيفًا على نظيره بريميرو دي أوجستو الأنجولي (أول أغسطس)، في الثالثة عصرًا، في المواجهة التي ستجمعهما في الثالثة عصرًا، على ملعب (سيداد إينيفارسيتاريا)، بالعاصمة لواندا، في إطار الجولة السادسة والأخيرة، من المجموعة الأولى، لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وستكون مواجهة اليوم، بمثابة (تحصيل حاصل)، لكلا الفريقين، حيث ضمن الزمالك، تأهله إلى الدور ربع النهائي للبطولة، كما ضمن الفريق، احتلال المركز الثاني، في مجموعته، والتي يتصدرها مازيمبي الكونغولي، حتي لو الأخير مباراته، أمام زيسكو يونايتد الزامبي، وفاز الزمالك، حيث يتفوق الفريق الكونغولي، نظيره المصري، في المواجهات المباشرة.

أما بريميرو دي أوجستو، فقد خرج بشكل رسمي، من حسابات التأهل، حاله حال زيسكو يونايتد الزامبي.

ويحتل الزمالك، المركز الثاني، في المجموعة، برصيد 8 نقاط، خلف مازيمبي "المتصدر"، برصيد 11 نقطة. بينما يحتل فريقا بريميرو دي أوجستو وزيسكو يونايتد، المركزين الثالث والرابع، على الترتيب، برصيد 3 نقاط، لكل منهما.

ومن جانبه، أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، أنه رغم تأهل فريقه لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، إلا أنه يعتبر مواجهة أول أغسطس الأنجولي، مهمة من أجل تجهيز اللاعبين للسوبر والمباريات المقبلة في الدوري الممتاز وبطولة إفريقيا.

وأضاف كارتيرون، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، أنه لا يفرق بين لاعب أساسي وآخر احتياطي، مشددًا على أن كل اللاعبين في حساباته، بينما من تم إبعاده عن مواجهة أول أغسطس تتم إراحته حرصًا على عدم الإجهاد، وأوضح كارتيرون أن لاعبي الزمالك يجب أن يفوزوا بكل المباريات بعد مواجهة مازيمبي، لكن للأسف كان هناك لعب بدون روح في لقاء وادي دجلة بالدوري، لكنني عالجت الموضوع نفسيًا بعد المباراة.

كما أشار مدرب الزمالك إلى أن خوض مباراة بطل أنجولا في الثالثة عصرًا وسط الرطوبة والحرارة المرتفعة يعتبر قاسيًا على اللاعبين، لكنه لا يسوق أعذارًا، موضحًا أنه يجب على اللاعبين اللعب في أي مناخ، وعن عودة الحارس "جنش" للفريق أعرب كارتيرون عن سعادته بذلك الأمر، معتبرًا عودته للزمالك مهمة كونه رمزًا وواحدًا من أفضل الحراس، ولا شك أنه سيكون إضافة للفريق.

وعلى جانب آخر، سيخوض مازيمبي الكونغولي، مواجهة (تحصيل حاصل)، عندما يستقبل على ملعبه، نظيره زيسكو يونايتد، ضمن الجولة السادسة.

وضمن مازيمبي، بلوغ الدور المقبل، بعد فوزه على أول أغسطس الأنجولي، بهدفين لهدف، في مباراة الجولة الرابعة بدور المجموعات.

وضمن حامل لقب نسخة عام 2015، التربع على صدارة المجموعة، بصرف النظر، عن نتيجة مواجهة أول أغسطس والزمالك.
ads
ads