رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول يسعى لتحقيق رقم قياسى جديد أمام ساوثهامبتون فى الدورى الإنجليزى

ليفربول
ليفربول

يستضيف نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، نظيره ساوثهامبتون على ملعب "أنفيلد"، في تمام الخامسة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج.

 

ويسعى ليفربول لمواصلة نغمة الانتصارات، من أجل تعزيز صدارته بالدوري الإنجليزي وتوسيع الفارق مع مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه، للاقتراب من حصد اللقب هذا الموسم، لا سيما أنه غائب منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990، مستغلًا في ذلك عاملي الأرض والجمهور.

 

ويأمل الليفر لتحقيق الفوز الـ20 على التوالي على ملعب "أنفيلد"، في البريميرليج، ومعادلة إنجاز مانشستر سيتي الذي حققه بين 2011 و2012.

 

كما سيكون ليفربول على بُعد 6 انتصارات، ليصبح أول فريق في تاريخ البريميرليج يحقق العلامة الكاملة على أرضه طوال الموسم.

 

ويفتقد ليفربول في مباراة اليوم لخدمات النجم السنغالي ساديو ماني، الذي تعرّض للإصابة في الركبة، خلال مشاركته أمام وولفرهامبتون، ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بفوز الليفر بنتيجة 2-1، حيث غادر اللاعب أرض الملعب بعد مرور 30 دقيقة من أحداث اللقاء.

 

ويعوّل الريدز على جهود محمد صلاح، الذي تألق في شهر يناير الماضي، حيث خاض 5 مباريات، سجل خلالها 3 أهداف في شباك شيفيلد يونايتد ومانشستر يونايتد ووست هام يونايتد، كما صنع هدفين.

 

في المقابل، يرغب فريق ساوثهامبتون في تحقيق نتيجة إيجابية أيضًا وحصد الثلاث نقاط، من أجل تحسين موقفه في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، أو البقاء ضمن العشرة الأوائل على الأقل.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 70 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة برصيد 51 نقطة، أي بفارق 19 نقطة كاملة، بينما يتواجد ساوثهامبتون في المركز التاسع برصيد 31 نقطة.

 

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كل من ليستر سيتي مع تشيلسي، بورنموث مع أستون فيلا، واتفورد مع إيفرتون، كريستال بالاس مع شيفيلد يوناتيد، ليفربول مع ساوثهامبتون، وست هام يونايتد مع برايتون، نيوكاسل يونايتد مع نورويتش سيتي، مانشستر يونايتد مع وولفرهامبتون، ضمن منافسات الجولة ذاتها من البريميرليج.