رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كارتيرون: لا تحدثونى عن مدرب أحمال.. والاستهتار مرفوض أمام أول أغسطس

الكابتن

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالزمالك، أنه رغم تأهل الزمالك لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، إلا أنه يعتبر مواجهة أول أغسطس الأنجولي غدا في أنجولا مهمة من أجل تجهيز اللاعبين للسوبر والمباريات المقبلة في الدوري الممتاز وبطولة إفريقيا.


وأضاف كارتيرون، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة اليوم في أنجولا، أنه لا يفرق بين لاعب أساسي وآخر احتياطي، مشددًا على أن كل اللاعبين في حساباته، بينما من تم إبعاده عن مواجهة أول أغسطس تتم إراحته حرصًا على عدم الإجهاد، وأوضح كارتيرون أن لاعبي الزمالك يجب أن يفوزوا بكل المباريات بعد مواجهة مازيمبي، لكن للأسف كان هناك لعب بدون روح في لقاء وادي دجلة بالدوري، لكنني عالجت الموضوع نفسيًا بعد المباراة.


كما أشار مدرب الزمالك إلى أن خوض مباراة بطل أنجولا في الثالثة عصرًا وسط الرطوبة والحرارة المرتفعة يعتبر قاسيًا على اللاعبين، لكنه لا يسوق أعذارًا، موضحًا أنه يجب على اللاعبين اللعب في أي مناخ، وعن عودة الحارس "جنش" للفريق أعرب كارتيرون عن سعادته بذلك الأمر، معتبرًا عودته للزمالك مهمة كونه رمزًا وواحدًا من أفضل الحراس، ولاشك في أنه سيكون إضافة للفريق.


وتابع كارتيرون حديثه بأنه من المهم جدًا أن يكون هناك استشفاء للاعبين حتى يكونوا جاهزين لضغط المباريات محليًا وإفريقيًا، موضحًا أنه حتى يحقق الفريق نتائج فلا بد من مجهود عالٍ من الجميع، مشددًا على أنه لن يقبل بأي استهتار من اللاعبين لأنه حتى يفوز الفريق بالبطولة يجب العمل بقوة من الجهاز الفني واللاعبين.


وأعرب كارتيرون عن استيائه من الحديث مع أي تعادل أو خسارة عن ضرورة وجود مدرب أحمال، موضحًا أن هذا الأمر كان ممكنًا من أول الموسم وليس الآن، لأن هناك مباراة كل أربعة أيام ولا أحتاج مدرب أحمال لأنني دارس لنظام الأحمال وأقوم بعمل البرنامج، وهناك استجابة جيدة من اللاعبين وأي مدرب أحمال سيدخل الجهاز الفني الآن سيقوم بوضع برنامج يربك الفريق.


وختم مدرب الزمالك بأن النادي يمتلك أجهزة التحليل البدني التي تجعلنا نسير بدنيًا بشكل طيب، موضحًا أن الفريق يحتاج فقط روحًا عالية وكل مباراة لا بد أن تكون نهائي بطولة.