رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

النصر الليبي يهزم دجوليبا المالي ويقترب من ربع نهائي الكونفدرالية

النصر الليبي
النصر الليبي

عزز فريق النصر الليبي، حظوظه في بلوغ الدور ربع النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، وذلك بعد تحقيقه فوزًا ثمينًا، خارج الديار، على مضيفه دجوليبا المالي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما بالعاصمة باماكو، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الثانية للبطولة.

ورفع النصر، رصيده إلى 8 نقاط، ليرتقي إلى المركز الثاني، بينما تجمد رصيد دجوليبا، عند 5 نقاط، في المركز الثالث.

وسجل معتز المهدي، هدف الفريق الليبي، في الدقيقة 68، من تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، بعد عرضية من خالد المريمي.

وكان فريق حوريا الغيني، قد بلغ الدور ربع النهائي للكونفدرالية، وذلك عقب تغلبه على ضيفه بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (28 سبتمبر)، بالعاصمة كوناكري، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الثانية للبطولة.

ورفع حوريا، رصيده إلى 11 نقطة، في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد بيدفيست، عند نقطتين، في ذيل الترتيب.

افتتح دراماني نيكيما، التسجيل لحوريا، في الدقيقة الخامسة، لكن دوين هوتو، أدرك التعادل للضيوف، في الدقيقة 21، قبل أن يتمكن الفريق الغيني، من إحراز الهدف الثاني، في الدقيقة بونيفاس هابا، في الدقيقة 62، من زمن اللقاء.

وفي المجموعة الرابعة، حسم التعادل السلبي، مواجهة أتلتيك بارادو الجزائري، وضيفه سان بيدرو الإيفواري، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (مصطفى تشاكر) بالبليدة.

ورفع بارادو، رصيده إلى 4 نقاط، في المركز الثالث، بينما رفع سان بيدرو، رصيده إلى نقطتين، في المركز الرابع.

كان حسنية أغادير المغربي، قد حسم تأهله إلى الدور ربع النهائي، لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، وذلك عقب تعادله أمام مضيفه إنيمبا النيجيري، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (إنيمبا ستاديوم)، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة للبطولة.

ورفع حسنية أغادير، رصيده إلى 11 نقطة، في صدارة الترتيب، ليضمن مقعده في الدور المقبل، بينما رفع أنيمبا، رصيده إلى 7 نقاط، في مركز الوصافة.

افتتح يوسف الفحلي، التسجيل مبكرًا للفريق المغربي، في الدقيقة الثانية، قبل أن يتمكن أصحاب الأرض، من إدراك التعادل، عن طريق أوجاستين أولادابو، في الدقيقة 16، من زمن الشوط الأول.افتتح دراماني نيكيما، التسجيل لحوريا، في الدقيقة الخامسة، لكن دوين هوتو، أدرك التعادل للضيوف، في الدقيقة 21، قبل أن يتمكن الفريق الغيني، من إحراز الهدف الثاني، في الدقيقة بونيفاس هابا، في الدقيقة 62، من زمن اللقاء.