رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميا.. الإسماعيلي يتأهل إلى نصف نهائي البطولة العربية

الكابتن

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي إلى الدور نصف النهائي من البطولة العربية عقب التعادل مع الاتحاد السكندري بدون أهداف في إياب ربع النهائي.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بانتصار الدراويش بهدف دون رد أحرزه محمد الشامي.

ويواجه الدراويش فريق الرجاء البيضاوي المغربي في نصف نهائي البطولة.

الشوط الأول 

بدأت المباراة بمحاولة هجومية مبكرة في الدقيقة 3 محاولة هجومية أولى للإسماعيلي عن طريق عبد الرحمن مجدي بإنطلاقة من الجبهة اليسرى أنهاها بعرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع لاعبي الفريقين وتحولت إلى رمية تماس.

وفي الدقيقة 5 هجمة خطيرة للإتحاد بعد عرضية أرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها أحمد رفعت بتسديدة قوية مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

في الدقيقة 21 تنفيذ الركلة لحرة المباشرة للإسماعيلي بعرية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع لاعبي الفريقين قبل أن تجد متابعة لمحمد صادق على الجبهة اليسرى بتمريرة عرضية أرضية جديدة إلى داخل المنطقة استقبلها باهر المحمدي بتسديدة قوية مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للمرمى.


في الدقيقة 28  العارضة تمنع الهدف الأول للاتحاد السكندري بعدما تصدت لرأسية قوية عن طريق خالد قمر من أمام المرمى بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى.

في الدقيقة 31 ركلة حرة مباشرة للاتحاد في مكان جيد بالقرب من حدود منطقة الجزاء في مواجهة المرمى، نفذت بتمريرة طولية في عمق المنطقة أنهاها لاعبي الاتحاد داخل الشباك إلا أن حكم المباراة تدخل بإحتساب تسلل على إسلام جمال.

وأكدت تقنية الفيديو على وجود تسلل على لاعب الاتحاد.

وأهدر محمد الشامي فرصة هدف في الدقيقة 43 بعد تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس عماد السيد.

الشوط الثاني

نجح محمد صادق في تمهيد كرة رائعة إلى الشامي على حدود منطقة الجزاء ليصوبها الأخير بشكل رائع ولكنها مرت أعلى عارضة الاتحاد بقليل في الدقيقة 53، لتظل النتيجة سلبية.

وأطلق عبد الرحمن مجدي تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 58 نحو الزاوية الضيقة لمرمى عماد السيد، لكن حارس الاتحاد أنقذ شباكه ببراعة نحو ركلة ركنية مرت بسلام على الضيوف.

وأهدر شيلونجو فرصة هدف محقق أخرى للإسماعيلي في الدقيقة 63 بعدما تلقى تمريرة وضعته في وضعية إنفراد تام بالمرمى، لكنه صوب الكرة أرضية ليتصدى لها عماد السيد ببراعة.

عدوى الفرص المهدرة انتقلت إلى الاتحاد بعد ركلة ركنية سقطت أمام رزاق سيسيه أمام المرمى مباشرة، لكن تصويبته أطاحت بالكرة أعلى العارضة ليهدر هدف التقدم في الدقيقة 64.

ودخل فخر الدين بن يوسف، أحدث صفقات النادي الإسماعيلي خلال انتقالات الشتاء الجاري، في الدقيقة 75 بدلًا من شيلونجو.

وأطلق عبد الرحمن مجدي تصويبة أخرى قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 89 لكنها مرت أعلى العارضة من جديد، لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي بين الفريقين.