رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواجهات ساخنة للأندية العربية فى كأس الكونفيدرالية الإفريقية

كأس الكونفدرالية
كأس الكونفدرالية الإفريقية

تنطلق اليوم الأحد، منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

ففي المجموعة الثانية، يستضيف حوريا الغيني، نظيره بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي، بالعاصمة كوناكري.

ويطمح حوريا، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل التأهل رسميًا، إلى الدور ربع النهائي للبطولة، بينما يخوض بيدفيست، مباراة اليوم، بدافع الفوز ولا شيء غيره، من أجل الحفاظ على حظوظه في بلوغ الدور المقبل.

وفي المجموعة ذاتها، يحل النصر الليبي، ضيفًا على دجوليبا المالي، بالعاصمة باماكو، في مواجهة يطمح فيها ممثل الكرة الليبة، لخطف النقاط الثلاث، من أجل خطوة كبيرة، نحو بلوغ الدور ربع النهائي.

وفي المجموعة الثالثة، يحل نهضة بركان المغربي، ضيفًا على إيزاي البنيني، بالعاصمة بورتونوفو.

ويطمح وصيف حامل اللقب، للخروج من ملعب المباراة، بالنقاط الثلاث، من أجل التأهل رسميًا، إلى دور الثمانية.
وفي المجموعة نفسها، يستضيف زاناكو الزامبي، نظيره موتيما بيمبي الكونغولي، على ملعب (ناشيونال هيروس)، بالعاصمة لوساكا.

ويطمح الفريق الزامبي، لحصد النقاط الثلاث، لتعزيز فرصه، في التأهل لربع النهائي، بينما يأمل الفريق الكونغولي، للخروج ولو بنقطة التعادل، من أجل استمراره في دائرة المنافسة.

وستشهد المجموعة الرابعة، مواجهة ساخنة، عندما يحل حسنية أغادير، ضيفًا على إنيمبا النيجيري، بملعب (إنيمبا سبورت)، بمدينة أبا.

ويطمح حسنية أغادير، في تحقيق التعادل، على أقل تقدير، من ضمان التواجد، في دور الثمانية، على العكس، الفريق النيجيري، الذي يطمح لخطف الفوز، من أجل الاقتراب خطوة كبيرة، نحو بلوغ الدور المقبل.

وفي مواجهة لا سخونة، عن سابقتها، يستقبل أتلتيك بارادو الجزائري، ضيفه سان بيدرو الإيفواري، على ملعب (مصطفي تشاكر) بالبليدة، في إطار لقاءات المجموعة ذاتها.

ويدخل الفريق الجزائري، المباراة، رافعًا شعار (لا بديل عن الفوز)، ما إذا أراد الإبقاء على فرصه، في التأهل للدور ربع النهائي، وكذلك الحال، بالنسبة لسان بيدرو، الذي يطمح للتواجد، ضمن الثمانية الكبار.