رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
21:00
أتلتيكو مدريد
لايبزيج

منتخب اليد يصطدم بتونس اليوم فى نهائى بطولة إفريقيا ويحلم ببطاقة أوليمبياد طوكيو

الأحد 26/يناير/2020 - 09:26 ص
منتخب اليد
منتخب اليد
دينا نبيل
طباعة
يصطدم منتخب مصر لكرة اليد بنظيره المنتخب التونسي مساء اليوم الأحد في نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد المقامة بتونس في الفترة من 16 يناير وحتى 26 من الشهر نفسه.

وتأهل منتخب مصر لكرة اليد للنهائي بعد فوزه على نظيره الجزائري بنتيجة 30-27 بينما تأهل المنتخب التونسي للنهائي بعد فوزه على أنجولا بنتيجة 39-23 في نصف نهائي البطولة.

ويتنافس كلا المنتخبين على بطاقة طوكيو، حيث يصعد المنتخب المتوج ببطولة إفريقيا لكرة اليد، مباشرة، إلى أوليمبياد طوكيو 2020 .

وتسعى كتيبة الفراعنة لتحقيق اللقب الإفريقي رقم 7 في مسيرتها، حيث حقق منتخب مصر الأول لقب بطولة إفريقيا لكرة اليد 6 مرات من قبل كان آخرها عام 2016 عندما أقيمت البطولة في استاد القاهرة الدولي.

بينما يحمل منتخب تونس الرقم القياسي في عدد مرات التتويج ببطولة إفريقيا لكرة اليد و الذي يصل لـ10 مرات.

وقال التليفزيون التونسي إن تذاكر مباراة النهائي نفدت منذ أمس السبت، وستقام المباراة بحضور 13 ألف مشجع في قاعة رادس.

وتضم قائمة المنتخب ٢١ لاعبا وهم: كريم هنداوي وعصام الطيار ومحمد علي لحراسة المرمي ومحمد سند وأكرم يسري في مركز الجناح الأيمن وأحمد الأحمر ويحيي خالد ومحسن رمضان في مركز الظهير الأيمن وأحمد هشام وأحمد خيري ويحيي الدرع في مركز صانع الألعاب وعلي زين وحسن قداح وسيف الدرع في مركز الظهير الأيسر وأحمد مؤمن وعمر بكار في مركز الجناح الأيسر وخمسة لاعبين في مركز الدائرة هم إبراهيم المصري ورسام نوار وممدوح هاشم وأحمد عادل وخالد وليد.

ويترأس بعثة مصر في تونس، مؤمن صفا أمين صندوق اتحاد كرة اليد وعضو مجلس الإدارة ويقود الجهاز الفني المدير الفني الإسباني باروندو جارسيا وهاني الفخراني وحسين زكي مدربين للمنتخب الأول ونور أبوزيد مديرا إداريا والدكتور محمد شوقي طبيبا ومحمد إمام لتحليل الأداء الفني والإسباني رودريجيز مدربا لحراس المرمي ومواطنه أنطونيو مخططا للأحمال واللياقة البدنية.
ads
ads