رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أيمن عبدالوهاب يفتتح برنامج الكشف الصحى على المشاركين فى الإفريقية للأولمبياد الخاص

الكابتن

افتتح اليوم السبت المهندس أيمن عبدالوهاب، رئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب الإفريقية الأولى للأولمبياد الخاص مصر 2020، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستاد القاهرة، برنامج الكشف الصحي على لا عبى الأولمبياد الخاص المشاركون في الألعاب الإفريقية الأولى للأولمبياد الخاص.

وجه عبدالوهاب الشكر لجميع الأطباء المشاركين فى هذا الحدث، مؤكدًا أن الكشف الصحي أحد أهم برامج الأولمبياد الخاص، ونوليه اهتمامًا خاصًا، ويهدف إلى الوقوف على صحة اللاعبين  قبل وأثناء المباريات، كي يستطيع اللاعب أن يمارس الرياضة بكامل لياقته البدنية لوجود منافسات عادلة بين اللاعبين ليكونوا على قدر متساوٍ من المنافسة.

أشار إلى أنه يتم إجراء الكشف الصحي مجانا وفي جميع التخصصات، وهي الأسنان والعيون واللياقة البدنية والتغذية الصحية والصحة النفسية، بالإضافة إلى إقامة تدريبات للترفيه عن اللاعبين.

قال رئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب الإفريقية الأولى للأولمبياد الخاص إن الكشف الصحي يتم إجراؤه من خلال مجموعة من الأساتذة والأطباء متخصصين ومتطوعين، مضيفًا أن الأولمبياد الخاص يوفر دورة تدريبية للأطباء المتطوعين لكيفية التعامل مع لاعبي الأولمبياد الخاص.