رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا يحتاج الأهلى للصعود بعد فوز الهلال السودانى على بلاتينيوم؟

الاهلي
الاهلي

أشعل فوز الهلال السوداني على بلاتينيوم إف سي الزيمبابوي المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا، ليصبح الصراع على أشده من أجل نيل بطاقتي التأهل إلى دور الثمانية عن تلك المجموعة.

وكان الهلال قد حقق فوزًا ثمينًا بتغلبه على مضيفه بلاتينيوم إف سي بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب (باربورفيلدز) بمدينة بولاوايو، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ورفع الهلال رصيده إلى 9 نقاط ليحتل المركز الثاني بأفضلية المواجهات المباشرة عن النجم الساحلي التونسي المتصدر بنفس الرصيد، والذي سيحل غدًا الأحد ضيفًا على الأهلي صاحب المركز الثالث ببرصيد 7 نقاط، في حين تجمد رصيد بلاتينيوم عند نقطة واحدة في المركز الرابع.


ماذا يحتاج الأهلي بعد فوز الهلال السوداني على بلاتينيوم؟

بات الأهلي بحاجة إلى الفوز على ضيفه النجم الساحلي التونسي في لقاء الجولة الخامسة، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط، ليخوض بعدها مواجهة الهلال بأم درمان التي سيحتاج فيها للتعادل على أقل تقدير من أجل بلوغ الدور المقبل، ليصبح رصيده 11 نقطة.

أما فوز الأهلي في المباراتين المقبلتين يضعه على صدارة الترتيب، بصرف النظر عن مباراة النجم وبلاتينيوم في الجولة الأخيرة، في حين أن تعادل الأهلي أو خسارته أمام النجم الساحلي سيجعله مطالبًا بتحقيق الفوز خارج ملعبه على الهلال من أجل التأهل للدور ربع النهائي.