رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجموعة الأهلى تشتعل.. الهلال يخطف فوزًا ثمينًا من بلاتنيوم بدورى الأبطال

الهلال السوداني
الهلال السوداني

خطف الهلال السوداني فوزًا ثمينًا بتغلبه على مضيفه بلاتينيوم إف سي الزيمبابوي بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب (باربورفيلدز) بمدينة بولاوايو، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأشعل فوز الهلال المنافسة على التأهل عن هذا المجموعة، حيث رفع الهلال رصيده إلى 9 نقاط ليحتل المركز الثاني، بأفضلية المواجهات المباشرة عن النجم الساحلي التونسي المتصدر بنفس الرصيد، والذي سيحل غدًا الأحد ضيفًا على الأهلي صاحب المركز الثالث ببرصيد 7 نقاط، في حين تجمد رصيد بلاتينيوم عند نقطة واحدة في المركز الرابع.

سجل الهلال هدف الفوز في الدقيقة 84 عبر البديل محمد موسي الضي، وجاءت المباراة قوية خاصة في شوطها الثاني الذي شهد محاولات مكثفة من الهلال لإحراز التقدم، وحصل بلاتينيوم على ركلة جزاء أهدرها تاوانا شيكوري في الدقيقة 27 بعدما سدد الكرة ناحية اليسار، لكنها مرت بجوار القائم.

وألغى حكم المباراة هدفًا للهلال السوداني في الدقيقة 62 بداعي التسلل، وجاءت أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 73 عندما أهدر الهلال فرصة افتتاح التسجيل عبر وليد الشعلة الذي انطلق مسددًا الكرة داخل منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس قبل أن ترتد إلى أطهر الطاهر، لكنه سددها خارج الملعب.