رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مباريات دورى أبطال إفريقيا اليوم السبت 25-1-2020 والقنوات الناقلة

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

تنطلق اليوم السبت، منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات، لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحل فريق الهلال السوداني، ضيفًا على نظيره إف سي بلاتينيوم الزيمبابوي، بملعب (باربورفيلدز)، بمدينة بولاوايو، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الثانية، لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتل الفريق السوداني، المركز الثالث، برصيد 6 نقاط، بينما يقبع بلاتينيوم، في ذيل الترتيب، برصيد نقطة واحدة.

ويخوض الهلال، لقاء اليوم، باحثًا عن الفوز، ولا شيء غيره، من أجل تعزيز فرصه، في المنافسة على إحدي بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

ويدرك الفريق الأزرق، أى نتيجة غير الفوز، تعني تعقد حساباته، في بلوغ الدور المقبل، خاصة في حال فوز الأهلي، على النجم الساحلي التونسي، في المباراة التي ستجمعها غدًا الأحد بالثاهرة.

ويخوض الهلال، مباراة اليوم، بطاقم فني جديد، بقيادة المدرب الوطني الفاتح النقر، الذي تولى المهمة، خلفًا للمستقيل حمادة صدقي، الذي اعتذر عن الاستمرار في منصبه.

ويسعى الفريق السوداني، لتصحيح أوضاعه، في المجموعة، بعد سقوطه على ملعبه، في فخ الخسارة، أمام ضيفه النجم الساحلي، بهدفين لهدف، في لقاء الجولة الرابعة.

أما الفريق الزيمبابوي، فسيخوض مواجهة (تحصيل حاصل)، بعد أن انتهت آماله عمليًا وحسابيًا، في المنافسة على التأهل، بعد حقق تعادلًا وحيدًا أمام الأهلي، في الجولة الماضية، بهدف لمثله، سبقتها ثلاث هزائم متتالية، أمام كل من الهلال، والنجم الساحلي، والأهلي (على الترتيب).

ويخوض الهلال، مباراة اليوم وسط غياباتٍ عديدة أبرزها نصر الدين الشغيل، ونزار حامد، في الوقت الذي تلقى فيه الفريق دفعة معنوية، بعد عودة اللاعب عمار الدمازين الذي تدرّب بصورة طبيعية في المران الختامي، الذي أقيم أمس الجمعة.

ومن ناحية أخرى، ستكون جماهير الكرة العربية، على موعد مع قمة كروية ساخنة، ستجمع الترجي التونسي، وضيفه الرجاء البيضاوي المغربي، على ملعب "رادس"، في إطار الجولة الخامسة، من المجموعة الرابعة، لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتل الترجي، صدارة الترتيب، برصيد 10 نقاط، بينما يأتي الرجاء، في المركز الثاني، برصيد 7 نقاط.

ويطمح الترجي (حامل اللقب)، لتحقيق الفوز، من أجل ضمان تأهله، إلى الدور ربع النهائي. أما الرجاء فيسعى لحصد الانتصار، من أجل ضمان بلوغ الدور المقبل، دون الانتظار حتي الجولة الأخيرة، ودون الدخول في دائرة الحسابات المعقدة.

وقد يضمن الرجاء، معقده في الدور المقبل، حتي في حال خسارته أمام الترجي، بشرط خسارة شبيبة القبائل أمام فيتا كلوب، حيث يتفوق الفريق المغربي، على نظيره الجزائري، في مجموع المواجهتين.

كما سيكون بإمكان الرجاء، حسم تأهله إلى دور الثمانية، في حال فوزه على الترجي، وتعثر الشبيبة أمام فيتا كلوب.

ويواجه الفريق التونسي، مأزقًا بعد رحيل نجميه أنيس البدري وهيثم الجويني إلى الدوري السعودي.

في المقابل، تأكد غياب صانع ألعاب الرجاء البيضاوي عبدالإله الحافيظي، بجانب لاعبه محمود بنحليب عن المباراة بداعي الإصابة، بينما أضاف النادي محمد المكعازي لقائمته الإفريقية.

وعلى جانب آخر، يحل شبيبة القبائل الجزائري، ضيفًا على فيتا كلوب الكونغولي، بملعب الشهداء، بالعاصمة كينشاسا، في إطار لقاءات المجموعة ذاتها.

ويملك الفريق الجزائري 4 نقاط، يحتل بها المركز الثالث، بينما يمتلك الفريق الكونغولي نقطة وحيدة، وضعته في المركز الرابع. 

ويرغب الشبيبة في الفوز على أمل تعثر الرجاء، لإنعاش حظوظه في بلوغ ربع النهائي.

وفي المجموعة الأولى، يحل فريق بريميرو دي أوجستو الأنجولي (أول أغسطس)، ضيفًا على زيسكو يونايتد الزامبي، على ملعب (ليفي مواناواسا) بمدينة ندولا.

ويحتل زيسكو المركز الثالث، برصيد نقطتين، متفوقًا على أول أغسطس، صاحب المركز الرابع، بنفس الرصيد.

ويخوض الفريق الأنجولي، اللقاء باحثًا عن الفوز، ولا شيء غيره، إذا ما أراد الحفاظ على آماله، في المنافسة على التأهل لدور الثمانية.

أما الفريق الزامبي، قد انتهت حظوظه نهائيًا في المنافسة على إحدي بطاقتي المجموعة.

وفي المجموعة الثالثة، سيخرج ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في رحلة سهلة، عندما يواجه مضيفه بيترو أتليتكو الأنجولي، حيث حسم الفريق الجنوب إفريقي تذكرة التأهل وفي رصيده 10 نقاط، بينما يملك الفريق الأنجولي نقطتين فقط.

المواعيد والقنوات الناقلة

بيترو أتلتيكو X صن داونز.. الساعة 3 عصرًا.. Bein Sports HD7

بلاتينيوم X الهلال.. الساعة 3 عصرًا.. Bein Sports HD1

فيتا كلوب X شبيبة القبائل.. الساعة 6 مساءً.. Bein Sports HD1

زيسكو يونايتد X بريميرو دي أوجستو الأنجولي.. الساعة 6 مساءً.. Bein Sports HD7

الترجي التونسي X الرجاء المغربي.. الساعة 9 مساءً.. Bein Sports HD1