رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
21:00
مانشستر يونايتد
ساوثهامبتون
الدوري الإسباني
22:00
غرناطة
ريال مدريد
الدوري الإيطالي
21:45
إنتر ميلان
تورينو

موعد مباراة مصر في نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد

الجمعة 24/يناير/2020 - 07:14 م
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد
دينا نبيل
طباعة
 

فاز منتخب مصر لكرة اليد على نظيره الجزائري بنتيجة 30-27 في نصف نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد المقامة بتونس في الفترة من 16 وحتى 26 من يناير.

وبذلك تأهل منتخب مصر لكرة اليد لنهائي بطولة إفريقيا لينتظر الفائز من تونس وأنجولا في المباراة الجارية الآن، لمواجهته في النهائي.

ويتأهل المنتخب المتوج بطولة إفريقيا لكرة اليد، مباشرة، إلى أولمبياد طوكيو 2020.

 

موعد مباراة مصر القادمة في نهائي بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد

يقام نهائي بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد يوم الأحد المقبل بين مصر و الفائز من تونس أو أنجولا في تمام السابعة مساء.

 

قائمة مصر في البطولة

 

وتضم قائمة المنتخب ٢١ لاعبا وهم: كريم هنداوي وعصام الطيار ومحمد علي لحراسة المرمي ومحمد سند وأكرم يسري في مركز الجناح الأيمن وأحمد الأحمر ويحيي خالد ومحسن رمضان في مركز الظهير الأيمن وأحمد هشام وأحمد خيري ويحيي الدرع في مركز صانع الألعاب وعلي زين وحسن قداح وسيف الدرع في مركز الظهير الأيسر وأحمد مؤمن وعمر بكار في مركز الجناح الأيسر وخمسة لاعبين في مركز الدائرة هم إبراهيم المصري ورسام نوار وممدوح هاشم وأحمد عادل وخالد وليد.


ويترأس بعثة مصر في تونس، مؤمن صفا أمين صندوق اتحاد كرة اليد وعضو مجلس الإدارة ويقود الجهاز الفني المدير الفني الاسباني باروندو جارسيا وهاني الفخراني وحسين زكي مدربان للمنتخب الأول ونور أبوزيد مديرا إداريا والدكتور محمد شوقي طبيبا ومحمد إمام لتحليل الأداء الفني والاسباني رودريجيز مدربا لحراس المرمي ومواطنه أنطونيو مخططا للأحمال واللياقة البدنية.-

 

وزير الرياضة يشيد بأداء منتخب اليد وتأهله لنهائي أمم إفريقيا

وصف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أداء منتخب مصر لكرة اليد بالأداء الرجولي والبطولي، وذلك بعد فوزه على المنتخب الجزائري بنتيجة " ٣٠- ٢٧"

 

وقال صبحي إن أبطال مصر استطاعوا أن يحسموا اللقاء لصالحهم في شوطي المباراة الاول والثاني، حيث اتسمت المباراة بالقوة أمام واحد من أفضل منتخبات القارة في كرة اليد.

 

وطالب صبحي اللاعبين ببذل مزيد من الجهد في المباراة النهائية وتحقيق المعادلة الثنائية بالفوز بالبطولة والتأهل لأولمبياد طوكيو الصيف المقبل.

 

واختتم صبحي بتهنئة الجهاز الفني والإداري وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد ، بهذا الاداء الرائع والفوز الكبير الذي أسعد  الشعب المصري.

 

وحرص الدكتور أشرف صبحي على تهنئة اللاعبين وصرف مكافأة استثنائية لهم كما سيقوم بتجهيز مأدبة عشاء خاصه لهم.

  و احتفل وزير الرياضة مع رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد وعدد من الجماهير من المدرجات حاملين علم مصر  بهذا الفوز والذي يعتبر بوابة العبور لاقتناص كأس البطولة.

 

ads