رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. خطاب رسمي يكشف اقتراب الاتحاد الزامبي من التعاقد مع «ميتشو»

ميلوتين سريدوفيتش
ميلوتين سريدوفيتش "ميشتو

علم "الكابتن"، أن الاتحاد الزامبي لكرة القدم، قد توصل لاتفاق رسمي، مع المدرب الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميشتو، من أجل تولى مهمة تدريب منتخب زامبيا الأول، خلال الفترة المقبلة.


وكشف خطاب رسمي، أصدره الاتحاد الزامبي، إلى وزارة الشباب والرياضة في البلاد، أن اللجنة التنفيذية بالاتحاد، قد استقرت رسميًا على اختيار "ميتشو"، ليكون المدير الفني للمنتخب الأول، بعقد مبدئي، مدته عامين، مشيرًا إلى أن المدرب الصربي، فضل الحضور بطاقم مكون من خمسة مدربين.

وبين الخطاب، طبيعة الطاقم التدريبي، المصاحب لميتشو، في تدريب المنتخب الزامبي، والذي جاء على النحو التالي:

1- المدير الفني بشخصه، ومدرب مساعد أول، ومدرب حراس مرمى، وهؤلاء الثلاثة سيقيمون بشكل دائم، في زامبيا.

2- محلل أداء (بالفيديو)، ومعد بدني، وسيتواجدان في حال إقامة تجمعات للمنتخب الأول.

وأشار الخطاب، إلى أن سيتم التعاقد مع ثنائي محلي، في منصب المدرب المساعد الثاني، ومدرب حراس المرميـ لينضما للجهاز الفني، طوال مدة تعاقد ميتشو.

وكشف الخطاب، عن المبالغ التي سيحصل عليها الجهاز الفني الجديد للمنتخب بقيادة "ميتشو"، حيث أكد الاتحاد الزامبي، في خطابه، أن الطاقم الفني (ميتشو ومساعده)، سيحصلان على راتب شهري، قدره 25 ألف دولار أمريكي.

وأوضح الخطاب، أن وزارة الشباب والرياضة، ستتكفل بدفع 10 ألف دولار شهريًا، مقابل 15 ألف دولار، سيدفعها الاتحاد الزامبي، من موارده الخاصة.

وكانت الصحف الزامبية، قد أشارت، صباح اليوم الأربعاء، إلى "ميتشو" سيكون المدير الفني القادم للمنتخب الزامبي، وذلك عقب اجتماع عقدته لجنة الطوارئ باتحاد الكرة الزامبي، مشيرة إلى القائمة النهائية للمرشحين لتدريب منتخب "الرصاصات النحاسية"، ضمت - إلى جانب ميتشو - كل من البرتغالي أبيل زافير، المدير الفني السابق لمنتخب موزمبيق، والبلجيكي إيفان مينارت.

ويبحث الاتحاد الزامبي، عن مدير فني للمنتخب الأول، منذ إقالة البلجيكي سيفن فاندينبروك، من منصبه، في مارس من العام الماضي، بعد فشله، في قيادة الفريق، نحو بلوغ كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر.

وسيتولى مومامبا نومبا، مهمة تدريب المنتخب الزامبي، حاليًا بشكل مؤقت.

يذكر أن ميتشو، قد تولى تدريب الزمالك، مع بداية الموسم الحالي، حيث قاده لتحقيق لقب كأس مصر عن موسم 2018-2019، بعد الفوز على بيراميدز، في نهائي البطولة.

وانفصل "ميتشو" بالتراضي، عن تدريب الزمالك، عقب خسارة الفريق، أمام مازيمبي الكونغولي، بثلاثية نظيفة، في الجولة الأولى من دور المجموعات، لبطولة دوري أبطال إفريقيا.