رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كولتورال ليونيسا يطيح بأتلتيكو مدريد من دور الـ 32 في كبرى مفاجآت كأس ملك إسبانيا

كولتورال ليونيسا
كولتورال ليونيسا وأتلتيكو مدريد

فجر فريق كولتورال ديبورتيفا ليونسيا (من دوري الدرجة الثالثة)، واحدة من كبرى مفاجآت دور الـ 32 لبطولة كأس ملك إسبانيا، وذلك بعدما تمكن من إقصاء أتلتيكو مدريد، بالفوز عليه، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، مساء الخميس على ملعب (رنيو دي ليون).

وافتتح أنخيل كوريا، التسجيل لفريق العاصمة الإسبانية، في الدقيقة 62، لكن جولين كاستانيدا، أدرك التعادل لأصحاب الأرض، قبل أن يتمكن كولتورال ليونيسا، من إحراز الهدف الثاني، عبر سيرجيو بينيتو، في الدقيقة 108، من زمن المباراة، ليبلغ الفريق المغمور، دور الـ 16 لكأس ملك إسبانيا، للمرة الأولى في تاريخه.

وكان ميرانديس، الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية الإسباني، قد فجر مفاجأة كبرى، بعدما أطاح بضيفه سيلتا فيجو مبكرًا من دور الـ32 لبطولة كأس الملك، إثر فوزه بهدفين مقابل هدف، مساء الخميس، بعد التمديد لشوطين إضافيين.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، ليلجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي مدته نصف ساعة على شوطين، حسم خلاله أصحاب الأرض التأهل إلى دور الـ 16 للمسابقة.

وبادر ماتيوس إياس بالتسجيل لمصلحة ميرانديس في الدقيقة 28، لكن بيون سيستو أدرك التعادل لسيلتا فيجو في الدقيقة 75.

وفي الوقت الإضافي، اضطر سيلتا فيجو للعب بـ 10 لاعبين عقب طرد لاعبه رافينيا ألكانتارا في الدقيقة 111، ليستغل ميرانديس النقص العددي في صفوف منافسه، بعدما أحرز أنطونيو سانشيز الهدف الثاني للفريق المضيف في الدقيقة 115.

وفي لقاء آخر، صعد ليجانيس لثمن نهائي كأس الملك، عقب فوزه الصعب، على مضيفه إيبرو (الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة)، بهدف دون رد.

وارتدى جوناثان سيلفا ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما أحرز هدف ليجانيس الوحيد في الدقيقة 44.