رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كارتيرون: الزمالك جاهز لمواجهه مازيمبي وحسم التأهل لربع النهائي

باتربس  كارتيرون
باتربس كارتيرون المدير الفني للزمالك



أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي أن مباراة مازيمبي غدا صعبة وكبيرة خصوصا بعد خسارة المواجهة الأولى بثلاثية  نظيفة بالكونغو.. موضحا أن الزمالك فاز بعدها بـ  6 نقط ونقطة أمام زيسكو.
وأضاف كارتيرون في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، أن اللاعبي عليهم أن يبذلوا  مجهودا كبيرا في مواجهة الغد من أجل الفوز والتأهل لربع النهائي.. مشيرا إلى أنه لا توجد مقارنة بين مباراة الذهاب الذي خسرناه بثلاثية  ومباراة غدا، موضحا أنه استلم المهمة بعد الخسارة والفريق كان في ذلك الوقت يمر بحالات تعادل وخسارة  محليا وإفريقيا، واستطعنا في تلك الفترة اعادة ترتيب الاوراق والعودة مرة اخري للمنافسة.
 أشار مدرب الزمالك إلى أن فريق مازيمبي كبير لم يخسر علي ملعبة منذ سنين، وسيكون لقاء كبيرا معه غدا.
وبسؤالة عن الشكوك حول سفر الفريق الي قطر لخوض السوبر الإفريقي، شدد كارتيرون على أنه لا توجد علاقة بين هذا الأمر ولقاء غدا مشيرا إلى أن التركيز في لقاء مازيمبي فقط ، خاصة ان هناك لقاء امام الاهلي بالسوبر المصري الشهر المقبل.
وأوضح كارتيرون أنه خاض فترة طيبة جدا مع مازيمبي وانه كان اخر مدرب كسب دوري ابطال افريقيا مع الفريق الكونغولي، موضحا أن هناك لاعبين متواجدين من هذا الجيل الذي تدرب معه منهم الصغير والكبير.. مبينا أنه ينتظر لقاءهم بفارغ الصبر..  وكذلك يوجد معهم رئيس نادي يستطيع المنافسة علي دوري الابطال لسنين قادمة.
وتابع كارتيرون بأن لاعبي الزمالك جاهزون لمواجهة مازيمبي.. مشيرا إلى أنه حاول معالجة حالة الارهاق التي تنتابهم، لكنه شدد على أن الجميع جاهز للمباراة.
وعن وجود مهاجم وحيد في قائمة الزمالك غدا، أشار كارتيرون إلى أنه على الورق يوجد مهاجم واحد وهو مصطفي محمد، لكن هناك في الملعب العديد من اللاعبين هجوميا مثل شيكابالا وأشرف بن شرقي ، ولا توجد أزمة في هذا الأمر.
وبالنسبة لأزمة الجبهة اليمني أكد كارتيرون أنه ليست هناك ازمة رغم ترك أحد اللاعبين الفريق لكن يتواجد حازم إمام، وفي حالة الغياب هناك بدائل مثل محمد عبد الغني الذي شارك سابقا في هذا المركز ، 
 وبخصوص فتح القيد الافريقي، أكد كارتيرون أنه خبر جيد.. موضحا أن احمد عيد من المحتمل أن يكون متواجدا في القائمة الإفريقية لحل اي أزمة في هذا المركز.
وختم كارتيرون تصريحاته قائلا: "عبدالله جمعة سيكون جاهزا قريبا، ويوجد العديد من اللاعبين المميزين ، حيث لدينا 18  لاعبا بالمعسكر  كلهم لديهم الحماس والجاهزية ، والاجهز  بشكل اكبر سيتواجد غدا بالتشكيل أمام مازيمبي".
ويواجه الزمالك فريق مازيمبي مساء غدٍ الجمعة في الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.