رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جهاد جريشة لـ«الكابتن»: لجنة الحكام أبعدتنى عن مونديال 2022

الكابتن

كشف الحكم الدولي جهاد جريشة أنه تم استبعاده من ترشيحات مونديال قطر 2022، بسبب قرار لجنة الحكام بوضعه في الترتيب الثالث للقائمة الدولية بعد إبراهيم نور الدين وأمين عمر.


وقال جريشة في تصريحات خاصة لـ "الكابتن": حزين لقرار لجنة الحكام رغم أنني لو شاركت في مونديال 2022 فسأشارك باسم مصر وكنت مرشحًا بقوة للتواجد في المونديال بعد ظهوري بشكل طيب في مونديال روسيا، ومتأكد أن عدم وجودي في أول القائمة كان بفعل فاعل ومقصود لإبعادي عن مونديال 2022.


وواصل: "فرصي في التواجد في المونديال المقبل باتت صعبة ولكن ليست مستحيلة ولكن أحتاج للحصول على حقي"، ويذكر في السياق ذاته أن العلاقة توترت مؤخرًا بين جهاد جريشة ولجنة الحكام برئاسة جمال الغندور، بعد أن قدم جريشة شكوى رسمية لاتحاد الكرة ضد اللجنة.


اتحاد الكرة يكشف عن حقيقة توقيع عقوبات ضد جهاد جريشة

وجه أسامة إسماعيل، مدير الإعلام باتحاد الكرة، انتقادات لاذعة للحكم الدولي جهاد جريشة، بعد الهجوم الذي شنه على مسئولي الجبلاية خلال الفترة الماضية، وشدد مسئول الجبلاية على أن جريشة لم يتعرض لعقوبة رسمية من قبل لجنة الحكام حتى الآن.


وهاجم جريشة مسئولي الجبلاية، أمس الأربعاء، عبر صفحته على التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نظرًا لوضعه في المركز الثالث بالقائمة الدولية للحكام المصريين، وقال مدير إدارة الإعلام باتحاد الكرة في تصريحات تليفزيونية: "غير مسموح لأي حكم أن يتعامل مع التواصل الاجتماعي وإذا قام أي حكم بهذا التصرف فسيتعرض للمساءلة".


وأضاف: "ما قام به مرفوض لدى اتحاد الكرة وجمال الغندور رئيس لجنة الحكام"، وحول إعلان العقوبات ضد جهاد جريشة كشف: "غير صحيح أن جريشة تعرض لعقوبة حتى الآن، لكن الإعلان عن العقوبات في اتحاد الكرة بشأن الحكام خط أحمر".


كان جهاد جريشة قد ذكر عبر حسابه الرسمي أنه تقدم بشكوى رسمية إلى اللجنة المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة بسبب تواجده في المركز الثالث بترتيب حكام القائمة الدولية للحكام، وكشف جريشة عن أنه تواصل مع مسئولين في لجنة الحكام بـ"فيفا" الذين أكدوا له أن الاتحاد المصري هو الذي وضعه في الترتيب الثالث، برغم أنه كان في الترتيب الأول في القائمة الدولية للحكام خلال السنوات الأخيرة.


في الوقت نفسه، اتخذ جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام، قرارًا بإيقاف جريشة عن إدارة المباريات لحين التحقيق معه، إلا أن الغندور يتحفظ على إعلان العقوبات ضد الحكم بشكل رسمي.