رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحت رعاية الرئيس السيسى اليوم إعلان تفاصيل دورة الألعاب الإفريقية الأولى للأوليمبياد الخاص- مصر 2020

الكابتن

تعلن اليوم اللجنة المنظمة العليا للألعاب الإفريقية الأولي للأوليمبياد الخاص والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى عن تفاصيل آخر المستجدات الخاصة بالألعاب والتى تقام لاولى مرة ويستعرض  خلال المؤتمر الإعلان عن تفاصيل حفل الافتتاح وموعده النهائى.

 

يحضر المؤتمر كل من د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ود.نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعى والمهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي للأوليمبياد الخاص لمنطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا وتشارلز نيامبى الرئيس الإقليمى للأوليمبياد الخاص لمنطقة إفريقيا وماري ديفيز الرئيس التنفيذى للأوليمبياد الخاص الدولى، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري والمهندس ماجد شريف رئيس شركة سوديك،  كما يحضر عدد كبير من مسئولى الرياضة.

 

 

وتأتي إقامة الألعاب في نهاية شهر يناير 2020 تزامنًا مع انتهاء فترة رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنظمة الاتحاد الإفريقي تحمل في طيها رسالة إنسانية عن مدى الاهتمام المتزايد الذي يحظى به ذوي الإعاقة الفكرية من خلال فترة تولى الرئيس السيسي، وتعد انعكاسًا للمكانة البارزة التي تحتلها مصر في هذا النشاط الإنساني، حيث يقع مقر الرئاسة الإقليمية بالقاهرة، كما أن الرئيس الإقليمي مصري الجنسية.

 

وتقام الألعاب فى أربع رياضات وهي كرة القدم وكرة السلة والبوتشي وألعاب القوي خلال الفترة من 23 حتى 31 يناير 2019، بمشاركة 42 دولة إفريقية.

 

وبدأت الوفود المشاركة فى الوصول الى مصر على أن تبدأ غدا مرحلة التقسيم التى تكون عبارة عن تقسيم اللاعبين وفقا للقدرة الى مجموعات بحيث تكون مجموعات متقاربة وفقاً للسن والنوع والقدرة وتستمر على مدار يومين يليها بعد ذلك حفل الافتتاح ثم تبدأ فعاليات النهائيات الخاصة بالألعاب.