رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير.. برشلونة يحدد بدلاء سواريز

سواريز
سواريز

استقر نادي برشلونة الإسباني على بديل النجم الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم الفريق، الذي سيغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم الجاري.

 

وكان الموقع الرسممي للنادي الكتالوني، قد أصدر بيانًا، أفاد خلاله أن سواريز خضع لعملية جراحية ناجحة في الغضروف الخارجي للركبة اليمنى، وبدأ في مرحلة التعافي، ولكنه سيغيب عن الملاعب لمدة تصل إلى 4 أشهر، أي سيغيب حتى نهاية الموسم الجاري.

 



ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن إدارة برشلونة ترغب في التعاقد مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم أرسنال الإنجليزي، لتعويض غياب سواريز، وذلك خلال فترة الميركاتو الشتوي الجاري.

 

وأشارت الصحيفة إلى صعوبة إتمام الصفقة لصالح البلوجرانا، نظرًا لأنه يُعد إحدى الركائز الأساسية للفريق اللندني، بجانب النقص العددي في هذا المركز.


ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمهاجم الأوروجواياني، صاحب الـ30 عامًا، رفقة أرسنال في نهاية الموسم المقبل.

 

ويقدم أوباميانج مستويات رائعة مع أرسنال، حيث توّج بجائزة «الحذاء الذهبي» كهدّاف الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفًا في الموسم الماضي، بالتساوي مع نجمنا المصري محمد صلاح وزميله السنغالي ساديو ماني، ثنائي ليفربول.

 

أما الموسم الجاري، فتمكّن أوباميانج من تسجيل 14 هدفًا، خلف جيمي فاردي صاحب الصدارة في قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفًا.

 

ونوّهت «موندو ديبورتيفو»، أن كيكي سيتين، المدير الفني لبرشلونة، حسم موقفه النهائي بشأن التعاقد مع النيجيري الشاب، فيكتور أوسيمين، مهاجم ليل الفرنسي، خلال فترة الميركاتو الشتوي الجاري.

 

وأفادت الصحيفة أن سيتين استبعد إمكانية تعاقده مع أوسيمين؛ نظرًا لأنه سيحتاج للوقت من أجل التكيف مع الفريق، في حين يبحث النادي عن مهاجم يعرف الدوري الإسباني بالفعل.

 

ويقدم أوسيمين، صاحب الـ21 عامًا، أيضًا مستويات مميزة رفقة فريق ليل هذا الموسم، حيث سجل 14 هدفًا وصنع 4 أخرى خلال 26 مباراة.

 

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد ربطت اسم أكثر من مهاجم أيضًا لتعويض غياب سواريز، مثل تيمو فيرنر، لاعب لايبزيج، ورودريجو مورينو، لاعب فالنسيا.

 

ليس هذا فحسب، بل ربطت التقارير أيضًا اسم لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر، بالانتقال إلى صفوف برشلونة على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر فقط.


ويستعد برشلونة لمواجهة نيظره إبيزا على ملعب «إيستادي كان ميزيس»، في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس ملك إسبانيا.