رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجأة.. الحكام يطالبون الغندور بتأجيل ظهور الـvar فى الدورى

جمال الغندور
جمال الغندور

 

تواصل لجنة الحكام برئاسة جمال الغندور تدريب الحكام عمليا على تقنية الـ var تحت إشراف الاتحاد الدولى لكرة القدم بعد أن شهدت الأيام الماضية تدريبات نظرية للحكام.

 وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة عن أن ستقوم لجنة الفيفا بتكوين فريقين من اللاعبين وإقامة مباراة بينهما وسيقوم الفيفا بتدريب الحكام على كيفية التعامل مع أجهزة الفار فى بعض الحالات التى سيتم رصدها وتستمر التدريبات العملية بشكل مكثف حتى نهاية مدة التدريب المقرر انتهاؤها فى شهر فبراير المقبل.

 وواصل المصدر أن وفد الفيفا يضم 4 مندوبين، مسئوليتهم هي تعليم الحكام على الـvar ولكن هناك أزمة كبيرة تواجه الحكام هو عدم استيعابهم بسرعة لـvar لدرجة أن عددًا من الحكام طلبوا من الغندور عدم الاستعجال فى تطبيق تقنية الفيديو فى الدورى حتى لا تحدث كوارث وعدم ظهور الـ var فى الدورى إلا بعد التأكد من استيعاب الحكام التقنية.

 واستطرد المصدر قائلا: " اللجنة المؤقتة حددت شهرًا لظهور الـ var فى الدورى وهو وقت غير كاف لتدريب الحكام وكل الدوريات التى تم طبق فيها هذه التقنية تم تدريب الحكام ما لا يقل 6 أشهر، وهناك دوريات دربوا الحكام لمدة عام كامل ولذلك لابد من تراجع اللجنة المؤقتة عن قرارها بظهور الـ var بعد شهر تجنبا لتعرض المباريات لكوارث تحكيمية بسبب عدم وصوله الحكام لمرحلة جيدة من التدريب.