رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد ضم رينير خيسوس.. ماذا يفعل القادمون من البرازيل لريال مدريد؟

الكابتن

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني رسميًا اليوم الاثنين، تعاقده مع البرازيلي رينيار خيسوس كارفاليو قادمًا من صفوف فلامنجو لمدة 6 سنوات مقبلة.

 

وأكد النادي في بيان رسمي له اليوم، تعاقده مع صاحب الـ 18 عامًا، بعقد حتى عام 2026 على أن يشارك بعد إنهاء مشاركته مع منتخب البرازيل الأوليمبي في بطولة أمريكا الجنوبية المؤهلة للأولمبياد.

 

وتشير التقارير أن الصفقة كلفت خزينة النادي الملكي 30 مليون يورو، ليكون البرازيلي الخامس في صفوف الميرنجي.

ويستعرض «الكابتن» ماذا قدم اللاعبين البرازيلين القادمين إلى ريال مدريد في السنوات الأخيرة؟

-مارسيلو

اللاعب الشاب في عام 2007 مارسيلو ظهير أيسر ريال مدريد الإسباني، نجح في القدوم من الدوري البرازيلي إلى الليجا قادماً من فلومنيسي، لينجح رفقة الريال في الفوز رفقة ريال مدريد بـ20 لقب.

كاسيميرو

نجح ريال مدريد عام 2013 في ضم لاعب برازيلي شاب يدعى كاسيميرو مقابل 4.5 مليون يورو، الجميع تحدث عنه على أنه سيكون واحد من أهم المواهب في البرازيل وبالفعل استطاع كاسيميرو أن يكون واحد من أهم لاعبي العالم في الوقت الحالي وينجح في كتابة التاريخ رفقة ريال مدريد.

فينسيوس جونيور

ريال مدريد واصل هوايته في اصطياد المواهب الشابة عام 2017-2018 عندما نجح في ضم الموهبة الشابة المتألقة فينسيوس جونيور لاعب فلامينجو ليكون أول موهبة يضمها الفريق في السنوات الأخيرة من النادي البرازيلي، مقابل 16 مليون يورو، ليشاء القدر أن يلعب اللاعب من موسمه الأول رفقة الريال تحت قيادة المدرب سولاري، قبل أن يعود زيدان ويبدأ الاعتماد على اللاعب على فترات.

رودريجو

في صيف 2018-2019 تعاقد ريال مدريد مع لاعب شاب يدعى رودريجو جوس مقابل 40 مليون يورو، في صفقة كبيرة على لاعب شاب، وبدأ اللاعب منذ موسمه الأول في اللعب وشارك مع الميرنجي في الفوز ببطولة السوبر أمام أتليتكو مدريد.

ويبقى السؤال هنا على يسير رينيير اللاعب الجديد على خطى مواطنيه الذي تألقوا في صفوف ريال مدريد؟