رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«نيو كاكا».. من هو رينير خيسوس صفقة ريال مدريد الجديدة؟

رينيار خيسوس كارفاليو
رينيار خيسوس كارفاليو صفقة ريال مدريد الجديدة

أبرم ريال مدريد الإسباني أولى صفقاته الشتوية اليوم الاثنين، بعد تعاقده مع الشاب البرازيلي رينيار خيسوس كارفاليو قادمًا من صفوف فلامنجو في سوق الانتقالات الشتوية الجاري.

 

النادي الملكي ذكر في بيانه الرسمي أن رينيار ينضم لـ ريال مدريد في عقد يمتد حتى يونيو 2026.

 

وذكر البيان أن اللاعب سيلتحق بصفوف ريال مدريد كاستيا بعد إنهاء مشاركته مع منتخب البرازيل الأولمبي في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 23 عاما المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020.

 

وأكمل رينيار 18 عامًا يوم أمس، مما دفع ريال مدريد لإعلان التعاقد معه بعد أن ذكرت التقارير عن توصل الميرنجي لاتفاق كامل مع ناديه منذ مطلع الشهر الجاري.

 

وتنتهي بطولة أمريكا الجنوبية تحت 23 عاما يوم 9 فبراير المقبل، وسيكون اللاعب جاهزا بعدها للسفر إلى مدريد وتقديمه كأحدث المواهب البرازيلية الشابة للميرنجي.

 

رينيار سيكون البرازيلي الخامس في صفوف الريال بعد مارسيلو، كاسيميرو، رودريجو وفينيسيوس جونيور، ليكون ثالث شاب برازيلي ينتدبه النادي في العاميين الماضيين بعد فينيسيوس ورودريجو.

 

 

رينيار من مواليد 19 يناير عام 2002، في مدينة "برازيليا" عاصمة البرازيل، وهو نجل لاعب كرة الصالات ماورو برازيليا.

 

أنضم اللاعب منذ صغره لأكاديمية فاسكو دي جاما في عام 2011، قبل أن ينتقل لأكاديميات بوتافوجو وفلومنيزي قبل الالتحاق بفريق فلامنجو.

 

وشارك رينيار لأول مرة مع فلامنجو في 31 يوليو من العام الماضي 2019 أمام إيمليك في كأس ليبرتادوريس، ثم شارك لأول مرة في الدوري البرايزلي في أغسطس من نفس العام.

 

ويلعب رينيار في خط الوسط، ويتم تشبيهه بمواطنه ريكاردو كاكا لاعب ريال مدريد السابق.

 
في طريقة 4/3/2/1 يشغل مركز الـ 10 ويقوم بأدوار صناعة اللعب، بينما يشغل مركز المهاجم الثاني في طريقة لعب 4/4/2. 

وخاض رينيار 15 مباراة مع الفريق الأول لـ فلامنجو، وفاز معه بـ كوبا ليبرتادوريس والدوري البرازيلي لعام 2019، كما تواجد في القائمة التي احتلت المركز الثاني في كأس العالم للأندية قبل أسابيع.

 

على المستوى الدولي شارك رينيار وتولى شارة قيادة السامبا في بطولات أمريكا الجنوبية تحت 15 و17 عامًا وأحرز في البطولتين لكن البرازيل فشلت في التتويج في المناسبتين.

 

ارتبط اسم اللاعب بعد التألق مع منتخب البرازيل تحت 23 عامًا بالانتقال إلى العديد من الأندية الأوروبية أبرزها ريال مدريد، أرسنال الإنجليزي وميلان الإيطالي، قبل أن يجدد تعاقده فلامنجو حتى عام 2024 بشرط جزائي قدره 35 مليون يورو .