رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حطب: لا يمكننا تحديد عدد الميداليات المتوقع تحقيقه فى طوكيو 2020

الكابتن

أكد هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية أن الميزانية التي تحصل عليها الاتحادات الرياضية هي ميزانية كافية لإعداد جيد للأبطال.


وأضاف في تصريحات على هامش مؤتمر توقيع مذكرة تفاهم لرعاية الأبطال الرياضيين: لا يمكننا إعلان عدد الميداليات المتوقع حصدها في أوليمبياد طوكيو ٢٠٢٠ ، لأننا نعمل ما علينا من تجهيز فني وبدني للاعبين المشاركين وفي النهاية اللاعب الأجهز في يوم المباراة هو من يحقق الميدالية.



العريان: المناخ الرياضي لا يبشر بأي إنجاز أوليمبي

أكد شريف العريان، رئيس اتحاد الخماسي الحديث وسكرتير عام اللجنة الأوليمبية، أن المناخ العام للرياضة في مصر لا يُبشر بتحقيق أي إنجاز في دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ"الكابتن" أن مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية فكر في اجتماعه الذي عقد الأربعاء الماضي، في تقديم استقالة جماعية خاصة بعد توتر العلاقة مع وزارة الرياضة في الفترة الأخيرة وعدم وجود المناخ الجيد للعمل من أجل تقدم الرياضة المصرية، فكيف لرئيس اتحاد أن يباشر عمله من إعداد وتجهيز لاعبيه مع اقتراب الأوليمبياد وهو مستدعى كل يوم في النيابات ويخضع للتحقيقات.

وواصل: مصر ستنظم كأس العالم للخماسي الحديث في فبراير المقبل، وهي إحدى البطولات المؤهلة لأوليمبياد طوكيو، ولم يتم اعتماد لائحتها من الوزارة حتى الآن ولم نحصل على مليم واحد كدعم من الوزارة يخص تنظيم هذه البطولة، كما أنه لم يتم اعتماد الأجهزة الفنية للمنتخبات حتى الآن وطُلب مننا تقليل عدد أعضاء الأجهزة الفنية، ونحن نستعد للأوليمبياد.. هل هذا مناخ صحي يناسب تحقيق إنجاز أوليمبي؟".

واستكمل العريان تصريحاته الخاصة: كل ما نطلبه هو التزام وزارة الشباب والرياضة بالبرامج المحددة للاتحادات الرياضية والالتزام بالدعم المادي وفقًا للمواعيد المحددة مسبقًا.

وتابع: لدينا اجتماع مع وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، لمناقشة أكثر من ملف يخص الخماسي الحديث ونأمل أن يكون اجتماعًا مثمرًا".

جاءت تصريحات العريان بعد الأنباء التي ترددت عن إحالة وزارة الشباب والرياضة، الاتحاد المصري للخماسي الحديث، للنيابة العامة.