الكابتن : راحة للأهلي من التدريبات غدًا فى معسكر دبي (طباعة)
راحة للأهلي من التدريبات غدًا فى معسكر دبي
آخر تحديث: السبت 02/11/2019 11:55 ص شيماء أبو قمر _ محمد الدكر
قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي منح اللاعبين راحة من التدريبات غدًا الأحد، حيث يكتفي اللاعبون بأداء بعض التدريبات في صالة الجيم بمقر إقامة الفريق بدبي، على أن يستأنف الفريق مرانه يوم الإثنين المقبل خلال معسكره المغلق الذي يقام حاليًا في الإمارات.

ويستضيف نادي شباب الأهلي دبي تدريبات الفريق خلال فترة المعسكر، الذي بدأ يوم الخميس الماضي ويستمر إلى الأربعاء المقبل.

ويؤدي الأهلي مرانه على فترة واحدة وفقًا للبرنامج الذي حدده الجهاز بقيادة السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق، والذي يبحث عن تحقيق أقصى استفادة من خلال تجمع اللاعبين في المعسكر الخارجي.

وخاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة في الجيم صباح اليوم داخل فندق الإقامة بمدينة دبي، وذلك ضمن البرنامج الذي حدده الجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق.

ويؤدي الأهلي مرانه مساء اليوم على ملعب نادي شباب الاهلي دبي، والتي يركز فيها الجهاز الفني على تدريبات الكرة بشكل أكبر، إلى جانب التركيز على الجانب البدني.

ويشارك في معسكر الأهلي بالإمارات 25 لاعبًا، فيما يغيب أربعة لاعبين بسبب الانضمام لمنتخبي مصر ومالي للاستعداد لبطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة التي تقام في مصر خلال الشهر الجاري.

من جانبه، سمح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للاعبين بالقيام بجولة حرة غدا داخل مدينة دبي، وذلك على هامش معسكر الفريق بالإمارات، الذي بدأ يوم الخميس الماضي ويستمر إلى الأربعاء المقبل.

ويخوض الأهلي مرانه اليوم على ملعب شباب الأهلي دبي، ضمن البرنامج الذي يقوم الفريق بتنفيذه على المستوى البدني والفني والذي يرغب من خلاله رينيه فايلر، المدير الفني، في الوصول إلى أهداف محددة على المستويين الفني والبدني مع التقارب بشكل أكبر بين الجهاز واللاعبين من خلال التواجد في معسكر خارجي لمدة أسبوع.

ويستعد الأهلي لمرحلة ما بعد انتهاء فترة التوقف خلال شهر نوفمبر الجاري، التي تشهد مشاركة الفريق في مواجهات وتحديات قوية؛ سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي.

ومن جانبه، قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أنه أجرى عدة اتصالات خلال الفترة الماضية مع ثلاثي المنتخب الأوليمبي رمضان صبحي وصلاح محسن وعمار حمدي، للاطمئنان عليهم والشد من أزرهم قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة التي تقام في مصر خلال شهر نوفمبر الجاري، والمؤهلة إلى أوليمبياد طوكيو 2020.

وأضاف مدير الكرة أنه تواصل أيضًا مع المالي أليو ديانج المحترف في صفوف الفريق والمتواجد حاليًا مع منتخب بلاده الأوليمبي الذي يستعد للمشاركة أيضا في بطولة إفريقيا تحت 23 سنة بمصر.
 
وأعرب عبدالحفيظ عن أمله في تأهل المنتخب الأوليمبي إلى الأوليمبياد، التي تعد الحدث الأهم للجيل الحالي الذي يضم مجموعة مميزة من اللاعبين الواعدين يمثلون القوام الأساسي مستقبلًا مع أنديتهم والمنتخب الوطني الأول.

وجاءت اتصالات مدير الكرة مع رباعي المنتخب الأوليمبي ضمن التواصل المستمر والدائم بين الجهاز الفني والإداري بالنادي مع اللاعبين الدوليين أثناء تواجدهم مع المنتخبات الوطنية.

ويقيم فريق الكرة بالأهلي معسكره التدريبي حاليًا في الإمارات، الذي يستمر لمدة أسبوع وفق أجندة الجهاز الفني للاستعداد لمرحلة ما بعد انتهاء فترة التوقف بسبب الأجندة الدولية ومشاركة المنتخب الأوليمبي في أمم إفريقيا.

لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الدوليين، والمتواجدين حاليًا مع الفريق في معسكر الإمارات ينضمون إلى معسكر المنتخب الوطني الأول يوم الخميس المقبل بعد انتهاء فترة المعسكر وعودتهم إلى القاهرة.

واللاعبون الذين وقع عليهم اختيار جهاز المنتخب من الأهلي هم: أحمد فتحي ومحمد الشناوي ومحمد هاني ومحمود وحيد ورامي ربيعة وأيمن أشرف وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات.

وتعود بعثة الأهلي إلى القاهرة يوم الأربعاء المقبل، على أن ينضم الدوليون إلى معسكر المنتخب بداية من يوم الخميس.

كما وجه سيد عبدالحفيظ، الشكر لإدارة نادي شباب أهلي دبي، على استضافة تدريبات الفريق خلال المعسكر التدريبي الذي يقام حاليًا في الإمارات لمدة أسبوع، ضمن تحضيرات الجهاز الفني للمرحلة المقبلة التي يخوض خلالها الأهلي منافسات بطولة الدوري ومواجهة النجم الساحلي في تونس في أول مباراة للفريق بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.
 
وأشاد عبد الحفيظ بالتعاون الرائع مع إدارة نادي شباب أهلي دبي منذ وصول البعثة للإمارات عصر الخميس الماضي لبدء المعسكر الخارجي، حيث فتح نادي شباب أهلي دبي ملاعبه لتدريبات الأهلي خلال معسكر الإمارات، وخاض الفريق مرانه الأول يوم الخميس على فرع النادي الإماراتي بمنطقة العوير، فيما أدى مرانه أمس على فرع النادي بالممزر والقريب من فندق الإقامة.
 
ويأتي معسكر الأهلي الحالي في ظل توقف بطولة الدوري المحلي حالياً بسبب ارتباط المنتخب الأول بمباراتي كينيا وجزر القمر في تصفيات أمم إفريقيا المقبلة (الكاميرون 2021)، كذلك خوض المنتخب الأوليمبي تصفيات أمم إفريقيا تحت 23 سنة بمصر والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.

وتتوقف بطولة الدوري المحلي حالياً بسبب ارتباط المنتخب الأول بمباراتي كينيا وجزر القمر في تصفيات أمم إفريقيا المقبلة (الكاميرون 2021)، وكذلك خوض المنتخب الأوليمبي تصفيات أمم إفريقيا تحت 23 سنة بمصر والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.