الكابتن : 60 دقيقة.. ميسي يدخل الملعب أخيرًا ورويس يهدر ركلة جزاء (طباعة)
60 دقيقة.. ميسي يدخل الملعب أخيرًا ورويس يهدر ركلة جزاء
آخر تحديث: الثلاثاء 17/09/2019 10:22 م عبد الرحمن بدر

مرت 60 دقيقة من مباراة فريقي بروسيا دورتموند وبرشلونة في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.


وأهدر لويس سواريز فرصة تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 48 بعد تدخل الحارس رومان بوركي.

وتحصل فريق بروسيا دورتموند على ركلة حرة في الدقيقة 50 من على حدود منطقة الجزاء نفذها باكو ألكاسير بقدمه اليمنى ولكن الكرة ارتطمت بالحائط البشري.

ونفذ ثروجان هازارد كرة عرضية في الدقيقة 51 نحو المرمى وحاول باكو ألكاسير خطفها قبل تيرشتيجن ولكن الكرة وصلت للحارس.

وقطع ماركو رويس الكرة من سرجيو بوسكتس في الدقيقة 52 وقاد هحمة مرتدة نحو المرمى ومرر الكرة نحو جادون سانشو الذي حاول المرور ولكن الكرة ارتطمت بالدفاع وعادت لسانشو الذي لعب عرضية ولكن الدفاع أبعدها؛ ثم أوقف الحكم اللعب واحتسب ركلة  حرة لبروسيا دورتموند من الجانب الأيمن للملعب ونفذها رفائيل جيريرو بكرة عرضية وحولها ماتس هوميلز برأسه في المرمى ولكن الكرة مرت بجوار القائم واحتسبها الحكم تسلل.

وانطلق ثورجان هازارد بهجمة من الجانب الأيسر وحاول اختراق الجناح الأيسر ولكن الكرة قطعت وتحولاللعب للجانب الأيمن لدورتموند عند سانشو الذي نجح في مراوغة نيلسون سميدو، وارتد بالكرة للخلف لمراوغته مجددًا ولكن الأخير أعاقه واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح دورتموند في الدقيقة 54.

ونفذ ماركو رويس ركلة الجزاء في الدقيقة 55، وسددها على يسار الحارس وتصدى لها الحارس مارك أندريه تيرشتيجن ثم ابتعدت الكرة من يده ونهض  للإمساك بها مجددًا قبل أن تسجيل الهدف.

لويس سواريز ضغط على الدفاع في الدقيقة 58 من كرة طولية وحاول إرسال عرضية من داخل المنطقة ولكن الدفاع أبعدها لركنية.

وفي الدقيقة 59، شارك الأرجنتيني ليونيل ميسي في المباراة بدلًا من أنسو فاتي، اللاعب الشاب، وبنفس الدقيقة خرج سرجيو بوسكتس وحل بدلًا منه راكيتيتش.
.


ونفذ جريزمان الركنية داخل منطقة الجزاء وحاول سواريز تحويلها في المرمى ولكن الحارس أبعدها بقبضة يده.


ثم انطلق جادون سانشو في الدقيقة 60 ولعب كرة في عمق الدفاع لألكاسير ولكن الكرة ارتطمت بالدفاع وذهبت نحو الحارس تيرشتيجن.