الكابتن : حديث لن يعجب جماهير الأهلي.. أزارو يتفوق على عماد متعب (طباعة)
حديث لن يعجب جماهير الأهلي.. أزارو يتفوق على عماد متعب
آخر تحديث: السبت 24/08/2019 04:25 م محمد خليفه

يعتبر عماد متعب واحد من أهم المهاجمين خلال القرن الـ 21، واستطاع تسطير اسمه ضمن تاريخ النادي الأهلي تحت لقب" جلاد الحراس" نظرًا لتسجيله الأهداف من أقل الفرص الممكنة.


وخلال فترة تواجد العمدة في الاهلي وانضمامه للمنتخب الوطنى حقق نجاحات كبيرة، جعلته المهاجم الأول في مصر لسنوات طويلة.


ومع أول تواجد لمتعب مع الاهلى موسم 2003/2004 نجح متعب فى قيادة المارد الأحمر فى التتويج بدرع الدورى، والفوز بلقب الهداف برصيد 15 هدفًا، وفى الموسم الثانى نجح جلاد الحراس فى تسجيل خمسة أهداف مع الاهلى فى الدورى.

ويبدو أن المغربى وليد ازارو مهاجم القاعة الحمراء يسير على درب عماد متعب، ونجح فى التفوق عليه.

فمتعب فى أول مواسمه مع الاهلى كان عمره 22 عامًا وهو نفس السن الذي ارتدى فيه وليد أزارو قميص الأهلي، ونجح متعب في التتويج بلقب هداف الدوري مع الأحمر بأول مواسمه برصيد 15 هدفًا، وهو ما فعله أزارو في أول ظهور له مع الفريق بعدما فاز بلقب هداف الدوري برصيد 18 هدفًا وبفارق 3 أهداف عن الرقم الذي حققه متعب.

وفي الموسم الثاني لمتعب مع الأهلي، تراجع المستوى التهديفي لجلاد الحراس وأنهى موسم 2004/2005 وفي جعبته خمسة أهداف فقط، وهو ما فعله أزارو بعدما أنهى الموسم الثاني له مع الفريق وفي جعبته ستة أهداف، بزيادة هدف عن متعب.

والفارق بين متعب وازارو فى الاهلى ، ان متعب عايش فترة استقرار فنى وادارى فى الفريق وتواجد فى بداية الفترة الذهبية فى تاريخ النادى الاهلى بقيادة الداهية البرتغالى مانويل جوزيه، فيما تواجد ازارو خلال الموسمين الماضيين فى فترة تبادل فيها على قيادة المارد الأحمر أكثر من خمس مدربين بداية من حسام البدرى مرورًا  باتريس كارتيرون ومحمد يوسف ثم الاروجوانى مارتن لاسارتى وانتهائًا بمحمد يوسف مرة أخرى.