الكابتن : أحمد عبده : لاسارتي لم يحضر جيدًا لمباراة الذهاب .. والتعاقد مع جيرالدو كان خاطئًا (طباعة)
أحمد عبده : لاسارتي لم يحضر جيدًا لمباراة الذهاب .. والتعاقد مع جيرالدو كان خاطئًا
آخر تحديث: الأحد 14/04/2019 04:11 ص مروة أسامة


تحدث المعلق الرياضي أحمد عبده عن تصريحاته حول الحكم الجامبي باكاري جاساما الذي أدار مباراة الأهلي وصن داونز في إياب ربع نهائي دوري ابطال افريقيا، قائلاً : "علشان يكون في حكم جيد لازم يكون في دوري محلي قوي، لا اعتقد ان الدوري في جامبيا جيد ليبرز حكم جيد".

متابعًا "أداء باكاري دائمًا ما يثير علامات استفهام، الاتحاد الإفريقي نفسه أنهى مسيرة 15 حكم العام الماضي، رأينا أخطاء بالجملة من الحكام وباكاري له أخطاء أيضًا".

وأضاف عبده "باكاري حكم لا يستحق أن يدير مباريات في مثل هذه الأدوار، من الدقيقة الأولى كان الحكم مصرًا على تكتيف لاعبي الأهلي في أرض الملعب، لدي خبراتي في الكرة الإفريقية وعلقت أكثر من 90 مباراة إفريقية، وأعلم جيدًا كيف يدير الحكم ويسيرها إلى أهدافه وهو ما كان واضحًا منذ الدقيقة الأولى من باكاري".

مستكملًا "لم يسيطر رأيي في باكاري على تعليقي، عندما رأيت أن بعض أحكامي خاطئة تراجعت واعتذرت عنها، الحكم منح اللاعبين أيضًا فرصة إهدار الوقت في أرض الملعب".

مضيفًا "أنا انتقدت الكرة الجامبية وليست جامبينا نفسها، على مستوى مسابقات الأندية هل وجدت نادي جامبي ينافس على بطولة؟، الحكم لم يكن موفقًا على الإطلاق".

وعن خروج الأهلي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد خسارته من صن داونز 5-1 مجموع المباراتين، لافتاً إلى أن الأمور كانت صعبة على الأهلي، فصن داونز فريق محترم ومنظم بشكل جيد واستغل أخطاء مباراة الذهاب التي لم يحضرها لاسارتي بشكل جيد".

وأكمل: "علقت على أكثر من مباراة لصن داونز، ولم يحققوا نتيجة كبيرة مثل هذه، وعندما يسجل 3 أهداف كان يتراجع ولا يهاجم مرة أخرى".

وأضاف: "الأهلي تعاقد مع أكثر من لاعب في مركز الجناح، وأغفل عن مراكز أخرى مثل الوسط المدافع وقلب الدفاع".

وأختتم: "التعاقد مع جيرالدو كان خاطئًا لأن الفريق لم يستفد منه بسبب عدم قيده في أبطال إفريقيا، أتمنى أن يتم تدارك هذه الأخطاء".