الكابتن : لجنة الحكام تستعجل رد الإتحادات الأوروبية بشأن حكام مباراة القمة (طباعة)
لجنة الحكام تستعجل رد الإتحادات الأوروبية بشأن حكام مباراة القمة
آخر تحديث: الثلاثاء 26/03/2019 08:19 ص محمد غبن

تنتظر لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة، ردود الإتحادات الأوروبية الـ 13 التى تم مخاطبتها طوال الأسبوع الماضى بشأن ترشيح طاقم حكام دولى لإدارة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك المقرر لها يوم 30 مارس الجارى، فى المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة السابعة عشر من مسابقة الدورى الممتاز .

كانت لجنة الحكام بالجبلاية قد أرسلت خطابات رسمية إلى ثمانية اتحادات على مدار الأسبوع الماضى، فى مقدمتها فرنسا والبرتغال وإيطاليا وألمانيا وبلجيكا وإسبانيا والمجر وروسيا، ، إلا أن تأخر الرد من جانب هذه الاتحادات أقلق مسئولى الجبلاية .

الأمر الذى  دفع عصام عبد الفتاح لمخاطبة 5 إتحادات أخرى يوم الجمعه الماضية فى مقدمتها الدنمارك ، على أن يصل الرد خلال ساعات بعد إنتهاء عطلة الاسبوع فى أوروبا على مدار السبت والأحد الماضيين، إضافة الى ضغط المباريات الأوروبية خلال هذا الشهر فى الاجندة الدولية .

واتفق عصام عبد الفتاح مع عامر حسين على متابعته لحظة بلحظة، تحسباً لتأجيل المباراة فى ظل حالة الاحتقان القائمة حاليا بين جماهير الاهلى والزمالك، حيث تم الإتفاق على حجز تذاكر الطيران لطاقم التحكيم ليلة المباراة، خوفاً من التأجيل وتحمل اتحاد الكرة القيمة المالية لإستقدام الحكام دون خوض المباراة .

وتقضى لوائح الجبلاية بتحمل اتحاد الكرة قيمة استقدام الحكام الاجانب فى مباريات القمة بين الاهلى والزمالك، اى ما يعادل 25 الف دولار تقريبا، دون تحمل الاندية اى مقابل على عكس موقف مباراة الاهلى وبيراميدز فى كاس مصر التى تم تاجيلها وكان فريق بيراميدز هو متحمل تكاليف استقدام طاقم التحكيم الذى تم الغاؤه فى اللحظات الاخيرة .