الكابتن : دونجا: دورى المدارس يقدم مواهب عالمية تنافس صلاح والننى (طباعة)
دونجا: دورى المدارس يقدم مواهب عالمية تنافس صلاح والننى
آخر تحديث: الأحد 24/03/2019 03:04 ص مروة أسامة
أكد محمود دونجا نجم خط وسط  الإسماعيلي، أن مصر مليئة بالمواهب الكروية، وأن دوري المدارس يستطيع الكشف عن المواهب ورعايتها  لتخريج أجيال للمنتخبات الوطنية والاحتراف في اوروبا خاصة أن محمد صلاح نجم ليفربول ومحمد النني نجم الارسنال وغيرهم من النجوم المصريين المحترفيين مثل محمود حسن تريزيجية ورمضان صبحي من اكتشافات دوري المدارس.

 جاءت تصريحات دونجا علي هامش الاحتفالية الكبري بالصالة المغطاة بمدينة الزقازيق بمناسبة ختام  دوري المدارس ،في نسخته السادسة عشر، ويذكر ان  "دونجا" أحد خريجي دوري المدارس موسم 2005-2006.

حيث يقام دوري المدارس بمشاركة مليون طالب سنويا برعاية وزارة التربية والتعليم، ووزارة الشباب والرياضة، وبيبسكو بالتعاون مع راديانت. وساهم الدوري في اكتشاف العديد من نجوم الكرة الذين أثروا الملاعب المصرية والعالمية.

شارك اللاعب محمود عبدالعاطى دونجا لاعب نادي الإسماعيلى والمعار من نادي الزمالك في مباراة استعراضية مع نجوم دوري بيبسيكو للمدارس والتي شهدت مجموعة ضربات جزاء ترجيحية، كما قام اللاعب عقب انتهاء المباراة بالتقاط الصور التذكارية مع اللاعبين الصغار.

 ويحظي دوري المدارس باهتمام كبير لمشاركة أكثر من مليون طالب سنويا يمثلون 5500 مدرسة بكافة المحافظات المصرية، ونجح فى تخريج أكثر من ألف لاعب موهوب من ضمنهم أكثر من 12 من لاعبي المنتخب الوطني علي رأسهم النيني وتريزيجيه وغيرهم من النجوم المصرية.