الكابتن : كيف سيلعب منتخب مصر تحت قيادة كارلوس كيروش؟ (طباعة)
كيف سيلعب منتخب مصر تحت قيادة كارلوس كيروش؟
آخر تحديث: الأربعاء 08/09/2021 05:41 م أحمد أشرف
أعلن اتحاد الكرة عن تعاقده مع البرتغالي كارلوس كيروش من أجل تولي تدريب المنتخب الوطني الأول خلال الفترة المقبلة بعد إقالة حسام البدري من منصبه.

كيروش سبق وأن خاض العديد من التجارب كان أغلبها مع المنتخبات المختلفة التي تولى تدريبها، وعلى الرغم أن لديه العديد من التجارب غير الناجحة خاصةً عندما كان مدربا، لكنه حقق إنجازات عديدة عندما كان مدربا مساعدا بالجهاز الفني لفريق مانشستر يونايتد.

وتعد تجربته مع منتخب إيران من التجارب الناجحة للمدرب البرتغالي على المستوى التدريبي خاصةً أنه تولى تدريب المنتخب الأسيوي في الفترة من عام 2011 وحتى عام 2019.

كيف يلعب كيروش؟

دائما ما يلعب البرتغالي بمشتقات طريقة اللعب المعروفة 4-4-2، لكن الطريقة التي قدم بها مستويات مميزة للغاية ونجح بها مع منتخب إيران هي 4-5-1 والتي تتحول إلى 4-1-4-1 عند الحالة الهجومية.

كيروش بعد تجربة دون المستوى مع ريال مدريد موسم 2003-2004 والتي شهدت استقبال الفريق الملكي 76 هدفا طوال مشوار البرتغالي، قرر التخلي عن الهجوم الساحق واللعب بطريقة دفاعية ولكن بتوازن بعض الشيء بعيدا عن التحفظ الدفاعي الذي كان يعتمد عليه الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب السابق.

في حالة الهجوم تصبح طريقة اللعب 4-1-4-1 بوجود كثافة هجومية من 5 لاعبين والتي بلدورها عند التحول للحالة الدفاعية تصبح 5 لاعبين في منتصف الملعب لتحقيق الكثافة لحين استعادة الكرة مجددا.