الكابتن : 3 لاعبين يمنحهم تاكيس جونياس قُبلة الحياة في بيراميدز (طباعة)
3 لاعبين يمنحهم تاكيس جونياس قُبلة الحياة في بيراميدز
آخر تحديث: الأحد 04/07/2021 06:17 م أحمد كمال
يبدو ان تغيير الإدارة الفنية في نادي بيراميدز قد يكون له مردود إيجابي على مشاركة بعض اللاعبين المهمشين في عهد الأرجنتيني أروابارينا، ضمن خطة اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني الجديد لإحلال وتجديد بعض المراكز في الفريق وفقًا لقناعاته الشخصية والفنية.
جونياس نجح في أول اختبار له مع بيراميدز، بعدما خطف تعادلًا بطعم الفوز من أنياب النادي الأهلي، في المباراة التي جمعت بينهم منذ أيام قليلة على ملعب الأهلي والسلام، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفي لكل فريق.
الأرجنتيني أروابارينا سلم مفاتيح قيادة بيراميدز لليوناني تاكيس جونياس، والفريق في موقف لا يُحسد عليه في جدول ترتيب الدوري، حيث احتل الفريق المركز العاشر برصيد 34 نقطة، قبل أن يتقدم مركزًا في الترتيب بعد نقطة التعادل التي حصدها من مباراة الأهلي.
ويقدم لكم "الكابتن" 3 لاعبين يمنحهم تغيير الإدارة الفنية في بيراميدز قبلة الحياة للمشاركة من جديد:_
1_ إبراهيم حسن
جناح أيمن اعتمد عليه بيراميدز بشكل مهم جدًا في الموسم قبل المادي تحت قيادة فنية للكرواتي أنتي تشاتيتش، قبل أن يأتي الأرجنتيني أروابارينا ويحرمه بشكل شبه نهائي من المشاركة مع الفريق السماوي.
وشارك إبراهيم حسن في الموسم الجاري مع بيراميدز في 5 مباريات، بعدد دقائق 257 دقيقة، من بينها 79 دقيقة في مباراة الأهلي الأخيرة في الدوري، والأولى لـ"تاكيس جونياس" مع الفريق.
فاجىء المدرب اليوناني الجميع بمشاركة إبراهيم حسن أساسيًا أمام الأهلي، على الرغم من ابتعاده عن المشاركة مع بيراميدز بصورة كبيرة، إلا أن إقحامه في مباراة مصيرية أمام الأهلي، والأولى للمدرب اليوناني مع الفريق تأكيد على قناعات شخصية من اليوناني، بإمكانيات لاعب الزمالك والإسماعيلي السابق.
2_ محمود حمادة
يُعد محمود حمادة من أبرز المواهب المصرية في السنوات الأخيرة، والذي انتقل إلى صفوف بيراميدز قادمًا من المقاصة بعدما قدم موسمًا رائعًا مع الإنتاج الحربي في عام 2019، لينقل إلى الفريق السماوي، في صفقة توقع لها الكثيرين النجاح.
قد يكون وجود عبد الله السعيد في مركز صناعة اللعب، ضمن أهم الأسباب التي منعت محمود حمادة من المشاركة أساسيًا مع بيراميدز.في العام الجاري.
حيث شارك صاحب الـ27 عامًا،  في الموسم الجاري مع بيراميدز 26 مباراة، بعدد دقائق 1323 دقيقة، ولكن لم ينجح الفريق في استغلال إمكانياته بالشكل الأمثل، وسجل حمادة هدفًا واحدًا طوال الموسم، وصنع هدفين.
دخول حمادة بديلًا لعبد الله السعيد في الدقيقة 60 من مباراة الأهلي وفي أول مباراة لأروابارينا، مؤشر قوي لإعتماد المدرب عليه بشكل كبير في الفترة المقبلة.
3_ محمود صابر
قد يكون إسمًا جديدًا ولم يشارك في عدد مباريات كاف لتتعرف عليه الجماهير المصرية، ولكن صابر ضمن أفضل المواهب المصرية في السنوات الأخيرة، والتي أبرزهم منتخب الشباب بقيادة ربيع ياسين، وجاء على رأس هذا الجيل كلا من إبراهيم عادل لاعب بيراميدز، أحمد عيد وأسامة فيصل وحسام أشرف لاعبي الزمالك، وعربي بدر من الأهلي.
وكان قد تعاقد نادي بيراميدز مع محمود صابر صاحب الـ18 عامًا قادمًا من نادي نجوم المستقبل، في شهر نوفمبر 2020، ولم يشارك حتى الآن سوى في مباريتين فقط.
ومن المتوقع في ظل سياسة اليوناني تاكيس جونياس في إحلال وتجديد بعض المراكز أن يعتمد في بعض الأحيان على محمود صابر الذي يُجيد اللعب في مركزي صناعة اللعب و الجناحين الأيمن والأيسر.