الكابتن : شطة لـ«الكابتن»: هذا السبب يحتم فوز الأهلى بمواجهتى الترجى (طباعة)
شطة لـ«الكابتن»: هذا السبب يحتم فوز الأهلى بمواجهتى الترجى
آخر تحديث: الأربعاء 16/06/2021 06:55 م شيماء أبوقمر

رفض عبدالمنعم شطة، نجم الأهلي سابقا والمدير الفني السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، توقع تشكيل النادي الأهلي أمام الترجي في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.


ويلتقي الأهلي مع الترجي يوم السبت المقبل في السادسة مساءً بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال «شطة» في تصريحات خاصة لـ«الكابتن» إن المدير الفني هو المسئول الأول عن وضع تشكيل الفريق، مشيرًا إلى أنه لا يمكنه وضع التشكيل، لأنه لايعرف ظروف الفريق ومدى جاهزية عناصره من عدمها.
 

وأضاف: "بكل تأكيد الأمر بأكمله في يد موسيماني، ووصوله لمثل هذه المرحلة يعني أنه يعرف الخطط المناسبة والعناصر التي ستؤدي خططه كما يجب".


ويرى شطة أن الأهلي يجب عليه الانتصار في المباراتين من أجل إثبات جدارته بالتأهل للمباراة النهائية وإسعاد جماهيره بالاقتراب خطوة جديدة نحو تحقيق اللقب القاري للمرة الثانية على التوالي، والعاشرة في تاريخه.

وحقق النادي الأهلي لقب إفريقيا في العام الماضي بعد فوزه على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين لهدف في المباراة النهائية؛ كما نجح في حصد الميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية.


وعقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة فنية بالفيديو للاعبي الفريق في الرابعة والنصف عصر اليوم.


وعرض الجهاز الفني على اللاعبين عددا من الفيديوهات لفريق الترجي التونسي لتحديد مواطن القوة والضعف في الفريق المنافس قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا. وعقب المحاضرة توجه فريق الأهلي إلى الملعب الفرعي الجديد باستاد رادس لخوض المران الأول للفريق في تونس.

 

كان سيد عبدالحفيظ،  مدير الكرة، قد حرص على معاينة بعض ملاعب التدريب صباح اليوم لتحديد ملعب المران، وأكد أنه تم الاستقرار على خوض تدريبات الفريق اليوم وغدًا على الملعب الفرعي الجديد باستاد رادس، على أن يخوض الفريق مرانه الرئيسي يوم الجمعة المقبل على ملعب حمادي العقربي الذي يستضيف المباراة في رادس.

 

وصلت بعثة الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، إلى مطار قرطاج بتونس، بعد رحلة طيران استغرقت ٣ ساعات ونصف الساعة.