الكابتن : بيتر شمايكل: «يويفا» هدد الدنمارك لاستئناف مواجهة فنلندا بعد واقعة إريكسن (طباعة)
بيتر شمايكل: «يويفا» هدد الدنمارك لاستئناف مواجهة فنلندا بعد واقعة إريكسن
آخر تحديث: الإثنين 14/06/2021 03:05 م ريهام أسامة

كشف بيتر شمايكل، أسطورة منتخب الدنمارك، مفاجأة جديدة بشأن واقعة النجم كريستيان إريكسن، واستئناف المباراة أمام فنلندا في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

وأقيمت مباراة بين منتخب الدنمارك وفنلندا، يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وشهدت سقوط النجم الدنماركي كريستيان إريكسن مغشيًا عليه بشكل مفاجئ، دون تصادم أو التحام مع اللاعبين.

 

وتبيّن من الأطباء أن قلب إريكسن توقف لمدة 5 دقائق، ليتم إنعاش قلبه من قِبل المسعفين بواسطة الصدمات الكهربائية، ويتم نقله إلى المستشفى، بعد التأكد من استقرار حالته الصحية وأنه على مازال على قيد الحياة، وسط ذهول من الجميع.

 

وأكد الجميع أن نجاة إريكسن من الموت بمثابة "معجزة"، حيث تم إيقاف المباراة لحين الاطمئنان عليه، ومن ثم قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" استئناف المباراة بين الفريقين، وسط استنكار البعض من هذا القرار.

 

وبهذا الصدد، قال بيتر شمايكل في تصريحاته مع برنامج Good Morning Britain على قناة ITV، صباح اليوم الاثنين: "يويفا هدد لاعبي الدنمارك باعتبارهم منسحبين من مواجهة فنلندا في حال رفضوا استكمال اللعب".

 

وأضاف: "لقد قرأت بالفعل تصريحًا رسميًا من الاتحاد الأوروبي، بالأمس، يقول إنهم كانوا يتبعون نصيحة اللاعب، وبناءً عليه أصر اللاعبون على اللعب، ولكن أعلم أن هذه ليست الحقيقة".

 

وأوضح: "اللاعبون كان أمامهم 3 خيارات، الأول هو استكمال المباراة من لحظة توقفها، والثاني استكمال المباراة في اليوم التالي في تمام الساعة 12 ظهرًا، والثالث الانسحاب وخسارة المباراة بنتيجة (3/0) لصالح فنلندا".

 

وواصل: "كما يمكنك أن تسمع من المؤتمر الصحفي، أمس، مدرب المنتخب الدنماركي، يأسف بشدة لإعادة اللاعبين إلى أرض الملعب".

 

وأتم شمايكل: "أستنكر قرار يويفا باستئناف اللعب بعد واقعة إريكسن، أعتقد أن هذا القرار لم يكن موفقًا على الإطلاق".

 

جدير بالذكر أن منتخب الدنمارك يستعد لمواجهة بلجيكا، بينما تواجه فنلندا نظيرتها روسيا، يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".