الكابتن : إنريكي: أتمنى رؤية إريكسن في الملعب قريبًا وهذا ماسننفذه أمام السويد (طباعة)
إنريكي: أتمنى رؤية إريكسن في الملعب قريبًا وهذا ماسننفذه أمام السويد
آخر تحديث: الأحد 13/06/2021 06:40 م عبد الرحمن بدر
بدأ لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام السويد ضمن لقاءات يورو 2020 بتقديم الدعم لكريستيان إريكسن، لاعب المنتخب الدنماركي.

وسقط إريكسن أمس في مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا في الجولة الأولى لدور المجموعات بـ"يورو 2020" بعد تعرضه لأزمة قلبية.

وقال إنريكي في المؤتمر الصحفي: "بالنيابة عن كل لاعبي وأعضاء المنتخب الإسباني أرسل عناقًا كبيرًا لإريكسن وزملائه وعائلته، نتمنى رؤيته قريبًا على أرض الملعب".

ويلتقي المنتخب الإسباني مع نظيره السويدي غدًا في التاسعة مساءً على ملعب لاكارتوخا في الجولة الأولى لدور المجموعات بالمجموعة الخامسة.

وأضاف: "المباراة الأولى في أي بطولة تكون هي الأهم دائمًا، بالتأكيد لن تكون مباراة سهلة لأنها تكون بمثابة قياس قدرة الفريق على التنافس؛ لكننا سنحاول اللعب بطريقتنا".

وواصل: "أملك مزيجًا من اللاعبين صغار السن وأصحاب الخبرات، لايوجد لاعبيين مخلدين في منتخباتهم، فالسنوات تمر على الجميع، ويجب على اللاعبين الكبار إفساح الطريق للشباب".

واستبعد إنريكي، سرجيو راموس، مدافع ريال مدريد من قائمة المنتخب الإسباني المشاركة في يورو  بسبب قلة مشاركاته مع فريقه خلال الموسم الماضي.

واسترسل: "رغم أن هذه هي المشاركة الأولى لي في يورو كمدرب، لكنني أعتقد أن خبرتي التدريبية الآن أكثر مما قبل خاصة في المسابقات الكبرى، إنه من دواعي سروري التدرب في ملعب لاكارتوخا؛ أنا متحمس للغاية".

وتطرق للحديث عن قادة المنتخب قائلًا: "يجب على الجميع أن يكونوا قادة لأنفسهم داخل الملعب، هذا الفريق لايحتاج لقائد؛ بصفتي مدرب الفريق فأنا أيضًا القائد، وإن كان لقب القائد ليس من حقي فهذا أمر سيء".

وعن الخطة التي سينتهجها في المباراة علق: "لن نجري تغييرات كثيرة على خطتنا، سنلعب كما اعتدنا، نستحوذ على الكرة، ثم نبدأ في فرض أسلوبنا على الخصم؛ وفي حالة الدفاع سنضغط من المناطق الأمامية للخصم وسنحاول استعادة الكرة من مناطقه".

وتابع: "المنتخب السويدي يملك العديد من اللاعبين المميزين، لكننا لانعلم أي منهم سيلعب في الخط الأمامي،  ولكننا نعتمد أنهم سيلعبون بشكل مباشر؛ لديهم لاعبون يدخلون لعمق الملعب، ولكنني أعتقد أن إسحاق سيلعب في مركز المهاجم الصريح، وسيلعبون له الكرات العرضية".

وأتم تصريحاته ساخرًا: "عندما كنت صغيرًا اعتدت أن أمنح الخصم شيئًا؛ سأخبركم شيئًا واحد من حراسي الثلاثة سيلعب دور حارس المرمى في مباراة الغد".