الكابتن : ماذا يحدث عندما يكون نهائي الدوري الأوروبي إسبانيا إنجليزيا؟ (طباعة)
ماذا يحدث عندما يكون نهائي الدوري الأوروبي إسبانيا إنجليزيا؟
آخر تحديث: الثلاثاء 25/05/2021 08:53 م سيف الحسيني

يصطدم فياريال الإسباني مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم غدا الأربعاء في مدينة جدانسك البولندية.

 

أوناي إيمري المدير الفني لفريق فياريال الملقب بالغواصات الصفراء يتمتع بخبرة في الفوز بالبطولة حيث سبق له اعتلاء منصة التتويج بالبطولة ثلاث مرات عندما كان مدربا لأشبيلية، بينما لم يمر المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير بتجربة التتويج مع مانشستر يونايتد حتى الآن.

 

ويدخل فياريال اللقاء في أمل التتويج لأول مرة بالبطولة، بينما حققها الشياطين الحمر في 2017 مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

 

وسيكون نهائي النسخة الحالية هو الخامس بين الفرق الإنجليزية والإسبانية، حيث يتفوق الإسبان في 4 لقاءات ماضية في النهائيات بواقع 3 تتويجات مقابل تتويج إنجليزي وحيد.

 

وفي السطور التالية نستعرض لكم النهائيات التي جمعت فريق من إنجلترا وآخر من إسبانيا..

 

2001

 

استضافة مدينة دورتموند الألمانية، النهائي بين ليفربول الإنجليزي ونظيره ديبورتيفو ألافيس الإسباني في نهائي من أجمل نهائيات الدوري الأوروبي.

 

اللقاء شهد التعادل بين الفريقان بنتيجة 4-4 في الوقت الأصلي، قبل أن يلجأ كل منهما للوقت الإضافي والذي سجل فيه الريدز هدف الفوز بقاعدة "الجول الذهبي" في الدقيقة 116.

 

2006

 

وفي النهائي الذي استضافته هولندا، تواجه إشبيلية مع نظيره ميدلزبره الإنجليزي حيث اكتسح الأول نظيره برباعية نظيفة.

 

2010

 

عاد ألمانيا لاحتضان النهائي الأوروبي، وهذه المرة بين أتلتيكو مدريد الإسباني وفولهام الإنجليزي حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

 

وفي الأشواط الإضافية خطف المهاجم الكولومبي رادميل فالكاو هدف الفوز للروخي بلانكوس في الدقيقة 116.

 

2016

 

استضافة في أخر نسخة جمعت فريقي من إنجلترا وإسبانيا، مدينة بازل السويسرية النهائي بين ليفربول وإشبيلية.

 

وتمكن النادي الأندلسي من قلب تأخره بهدف لفوز بثلاثية وتتويج مستحق.