الكابتن : تقرير: شاكيري يقرر الرحيل عن ليفربول ويحدد وجهته المقبلة (طباعة)
تقرير: شاكيري يقرر الرحيل عن ليفربول ويحدد وجهته المقبلة
آخر تحديث: الإثنين 26/04/2021 02:52 م ريهام أسامة

يعاني نادي ليفربول الإنجليزي في الوقت الحالي من عدة أزمات، أبرزها الموسم المخيب للآمال سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي، بجانب رغبة بعض اللاعبين في الرحيل عن صفوف الفريق.

 

وودّع نادي ليفربول بطولة دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني بنتيجة 1-3، في مجموع مباراتي ذهاب وإياب دور ربع النهائي من المسابقة.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «فوتبول إنسايدر» الإنجليزية، فإن السويسري شيردان شاكيري، لاعب ليفربول، بدأ يمارس الضغط على إدارة ناديه، من أجل الانتقال إلى أحد الأندية الإيطالية، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وأفادت الشبكة، أن شاكيري طلب من وكل أعماله بالبحث عن نادٍ آخر له، مع اقتراب نهاية مسيرته مع ليفربول، كما أنه حريص على إيجاد فريق حيث يمكنه الحصول فيه على وقت لعب منتظم.

 

وأوضحت الشبكة أن شاكيري محل اهتمام ناديي روما ولاتسيو الإيطاليين، بالإضافة إلى إشبيلية الإسباني، وبالرغم أنه سبق له اللعب مع العملاق بايرن ميونخ الألماني، إلا أن العودة إلى الدوري الألماني أمرًا مستبعدًا في الوقت الحالي.

 

وأشارت الشبكة الإنجليزية، إلى أن ليفربول حدد سابقًا سعر شاكيري، إذ يريد النادي الحصول على ما لا يقل عن 23 مليون جنيه إسترليني، لكنهم قد يقبلون بمبلغ أقل؛ بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها جميع الأندية، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وشارك شاكيري، صاحب الـ29 عامًا، في 21 مباراة رفقة ليفربول هذا الموسم 2020-2021، منهم 6 مباريات شارك فيهم كأساسي.

 

وكان شاكيري قد انتقل إلى صفوف ليفربول في صيف 2018، بعدما تم تفعيل شرط الجزاء البالغ 13 مليون جنيه إسترليني في عقده مع ستوك سيتي، بعد هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الأولى.

 

جدير بالذكر أن فريق ليفربول يتواجد حاليًا في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 54 نقطة.