الكابتن : الجبلاية تطالب بزيادة عدد الكاميرات في كل المباريات لإنجاح الفار (طباعة)
الجبلاية تطالب بزيادة عدد الكاميرات في كل المباريات لإنجاح الفار
آخر تحديث: الإثنين 19/04/2021 08:04 م محمد غبن

طالب مسئولو اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، التليفزيون المصري بضرورة زيادة عدد الكاميرات التي تنقل مباريات الدوري الممتاز، وعدم الاقتصار على 4 كاميرات فقط كما هو الحال في معظم مباريات الدوري الممتاز.

وجاء طلب اتحاد الكرة بزيادة عدد الكاميرات، حتي تكون مهمة حكام الفار في الحكم علي بعض المواقف سهلة ويساهم ذلك في ارتفاع اسهم الحكام المصريين ومزيد من العدالة التحكيمية ، فضلا عن ظهور الصورة بشكل رائع وهو ما يزيد من قيمة الدوري المصري التسويقية، بدلا من الاعتماد علي الطريقة القديمة في النقل التليفزيوني التي تعتمد على نقل المباراة من خلال الكاميرا الرئيسية وكاميرتان مساعدتان فقط .

وظهرت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بشكل رائع علي مستوي النقل التليفزيوني، بعدما تم نقلها بـ 15 كاميرا لأول مرة في تاريخ لقاءت القمة، مما سهل مهمة حكام الفار في رؤية اللعبات المثيرة للجدل من أكثر من زاوية، فضلا عن الكاميرات الفردية التي كانت تتحرك مع بعض اللاعبين وحارسي المرمى.

أيضا هناك مطالبات بالاعتماد على تقنية الاتش دي في نقل جميع مباريات الدوري الممتاز، حتى تكون الصورة خير دليل على قوة الدوري المصري، ومحاولة تسويقه بالشكل الأفضل مع نهاية عام 2022، حيث ينتهي عقد الرعاية الحالي، والتطلع لإبرام عقود رعاية بمبالغ مضاعفة للمبلغ الحالي.