الكابتن : زى النهاردة.. الزمالك يتعادل مع نكانا الزامبى سلبيا فى دورى أبطال إفريقيا 2014 (طباعة)
زى النهاردة.. الزمالك يتعادل مع نكانا الزامبى سلبيا فى دورى أبطال إفريقيا 2014
آخر تحديث: الإثنين 22/03/2021 09:08 ص أشرف اسماعيل

في الثاني والعشرين من مارس 2014 تعادل الزمالك مع نكانا الزامبي بدون أهداف في مباراة الذهاب بدور الـ16 في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت في مدينة كيتويي وأدارها الحكم الكيني دفيز أوجينشي.

بدأ الشوط الأول بهجوم من لاعبي نكانا أملاً في إحراز هدف مبكر وتصدى عبدالواحد السيد حارس الزمالك لهجمتين متتاليتين خلال الدقائق الثلاث الأولي وفى الدقيقة 12 تصدى عبدالواحد السيد لكرة خطير للفريق الزامبي بعد تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة وفى الدقيقة 18 حصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة تصدى لها محمود فتح الله وسدد الكرة فوق العارضة.

شهدت الدقيقة 25 إضاعة الفريق الزامبي هدفا محققا بعد وصول الكرة لمهاجم الفريق أمام مرمى عبدالواحد لكنه سددها خارج المرمى وأنقذ أحمد توفيق مرماه من فرصة خطيرة بعد نصف ساعة من بداية المباراة وبادل الزمالك أصحاب الأرض الهجمات في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول عن طريق عرضيتين لمحمد عبدالشافي لم تجدا من يستغلهما.

 

تحسن الأداء الهجومي للزمالك في الشوط الثاني وكان الأكثر خطورة وفي الدقيقة 51 مرر محمد عبدالشافي كرة عرضية لم يحسن أحمد جعفر متابعتها وفى الدقيقة 56 أجرى أحمد حسام ميدو المدير الفني للزمالك التغيير الأول بنزول أحمد علي بدلاً من أحمد جعفر لتنشيط الناحية الهجومية وفور نزوله سدد أحمد علي كرة قوية مرت بجوار القائم.

كاد البديل حازم إمام أن يسجل هدفًا للزمالك قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق من عرضية مؤمن زكريا وفي الدقائق الأخيرة هطلت الأمطار بغزارة وحصل حازم إمام على إنذار في الدقيقة الأخيرة بعد عرقلته أحد لاعبى نكانا لتنتهي المباراة بالتعادل بدون أهداف.

مثل الزمالك: عبدالواحد السيد وحمادة طلبة ومحمود فتح الله وياسر إبراهيم ومحمد عبدالشافي ومحمد إبراهيم "صلاح سليمان ق 78" وأحمد توفيق ونور السيد ومؤمن زكريا وعرفة السيد "حازم إمام ق 70" وأحمد جعفر "أحمد علي ق 56".