الكابتن : زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم الجزائر 5-2 فى تصفيات كأس العالم 2002 (طباعة)
زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم الجزائر 5-2 فى تصفيات كأس العالم 2002
آخر تحديث: الخميس 11/03/2021 08:04 ص أشرف اسماعيل

 في الحادي عشر من مارس عام 2001 حقق منتخب مصر فوزا تاريخيا وهزم المنتخب الجزائري بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة في ختام مباريات الدور الأول من تصفيات كأس العالم 2002 التي أدارها الحكم المورشيوسي ليم كي شونج ليحتل منتخب مصر المركز الثاني بعد السنغال بفارق الأهداف حيث تساوى الفريقان في رصيد ست نقاط.

سجل أهداف المنتخب الوطني محمد بركات وعبدالستار صبري وعبدالظاهر السقا في الدقائق 5 و17 و39 من الشوط الأول وطارق السعيد  في الدقيقتين 89 والثالثة من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني وسجل للجزائرعبدالحفيظ  تسفاوت وعلي مصابيح في الدقيقتين 12 و37 من الشوط الأول.

جاء الشوط الأول مثيراً في أهدافه فقط حيث ظهر الفريقان بمستوى أقل من المتوقع وتسبب حارسا المرمى وخط الدفاع في الأهداف الخمسة وافتتح محمد بركات الأهداف بتسديدة مفاجئة من خارج منطقة الجزاء وسط دربكة ولم ير الحارس الكرة إلا وهي داخل الشباك الشباك وبعد الهدف بست دقائق ومن ضربة حرة سقطت الكرة من يد نادر السيد ليقتنصها تسفاوت ويسجل التعادل.

وسط هدوء وحذر من الفريقين ومحاولات جزائرية للسيطرة على وسط الملعب خطف محمد بركات الكرة من دفاع الجزائر ومررها لعبدالستار صبري الذي سددها داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني ونجح على مصابيح في خطف هدف التعادل للجزائر وسط حراسة من دفاع المنتخب الوطني وقبل أن يهنأ لاعبو الجزائر بهدفهم ومن ركلة حرة نجح عبدالظاهر السقا في تسجيل الهدف الثالث.

 

شهدت بداية الشوط الثاني تفوقا من منتخب الجزائر الذي سيطر على وسط الملعب وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة ولم يكن للفراعنة سوى تسديدة صاروخية لطارق السعيد ارتدت من العارضة وبعد 65 دقيقة دفع محمود الجوهري المدير الفني للمنتخب الوطني بوليد صلاح عبداللطيف بدلاً من أحمد حسام ميدو الذي شكل خطورة علي الدفاع الجزائري ومر الوقت واعتقد الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل لكن طارق السعيد كان له رأي آخر وسجل الهدفين الرابع والخامس خلال 4 دقائق فقط.

مثل المنتخب الوطني: نادر السيد وأحمد حسن وعبدالظاهر السقا ورضا سيكا ومحمد عمارة ومحمد بركات وهاني رمزي وطارق السعيد وعبدالستار صبري وحازم إمام  "تامر عبدالحميد ق 82" "إسلام الشاطر ق 90" وأحمد حسام ميدو "وليد صلاح عبداللطيف ق 65".