الكابتن : زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم غانا بهدف جدو ويتوج بطلًا لإفريقيا عام 2010 (طباعة)
زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم غانا بهدف جدو ويتوج بطلًا لإفريقيا عام 2010
آخر تحديث: الأحد 31/01/2021 01:51 م أشرف اسماعيل

 

يوم 31 يناير عام 2010، حقق المنتخب الوطني إنجازاً تاريخياً وتوج ببطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي بعدما تغلب على نظيره الغاني بهدف سجله محمد ناجي جدو في الدقيقة 85 في المباراة النهائية، التي أقيمت على ملعب "11 نوفمبر" بالعاصمة الأنجولية لواندا وأدارها الحكم المالي درامان كوليبالي. المنتخب الوطني عزز رقمه القياسي وفاز بالبطولة  للمرة السابعة في تاريخه وحرم المنتخب الغاني من تحقيق لقبه الخامس، كما حافظ الفراعنة على سجلهم خالياً من الهزائم في 19 مباراة متتالية بالبطولة الإفريقية.

لم تقتصر الإنجازات والأرقام القياسية على المنتخب فقط حيث أصبح حسن شحاتة أول مدرب يفوز بالبطولة ثلاث مرات متتالية.

وأصبح أحمد حسن قائد المنتخب الوطني وحارس المرمى عصام الحضري أول لاعبين في إفريقيا يتوجان بالبطولة أربع مرات أعوام 1998 و2006 و2008 و2010.

جاءت المباراة حماسية من الفريقين لكنها لم تشهد عدداً كبيراً من الفرص التهديفية خاصة الشوط الأول، الذي لم يشهد فرصة حقيقية لأي من الفريقين وسيطر المنتخب الوطني على وسط الملعب لكنه لم يتمكن من اختراق الدفاع الغاني.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق ومن هجمة رائعة مرر جدو الكرة إلى محمد زيدان الذي مررها مجدداً إلى جدو ليسددها بمهارة في الزاوية البعيدة  معلناً عن فوز الفراعنة.

كاد المنتخب الغاني يتعادل في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع لكن الحضري تألق وتصدى للكرة لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة.

مثل المنتخب الوطني: عصام الحضري وهاني سعيد وأحمد فتحي "المعتصم سالم ق 89" ووائل جمعة وأحمد المحمدي وسيد معوض "محمد عبد الشافي ق 57" وأحمد حسن وحسام غالي وحسني عبد ربه ومحمد زيدان وعماد متعب "محمد ناجي جدو ق 70".