الكابتن : أزمة القائد.. 4 لاعبين يستطيعون تعويض راموس فى ريال مدريد حال رحيله (طباعة)
أزمة القائد.. 4 لاعبين يستطيعون تعويض راموس فى ريال مدريد حال رحيله
آخر تحديث: الخميس 07/01/2021 01:03 م سيف الحسيني

رغم نتائج الفريق الإيجابية والسير بشكل جيد الفترة الأخيرة، إلا أن جماهير ريال مدريد قد تواجه صدمة بفقدان قائده سيرجيو راموس خلال الانتقالات الشتوية الحالية أو نهاية الموسم بسبب أزمة تجديد عقد صاحب الـ 34 عامًا.

ودخل راموس منذ مطلع العام الحالي الفترة الحرة في عقده مع الريال، الذي لم يتبق فيه سوى ستة أشهر، ولم يعلن اللاعب ولا النادي حتى الآن عن أي اتفاق بينهما بشأن تجديد العقد.

ويحق لصاحب الـ34 عامًا التفاوض من الآن مع أي فريق يريده، للانضمام إليه مجانًا بعد نهاية عقده في يونيو المقبل.

وأفيد في وقت سابق، بأن الريال اقترح خيارين على راموس لتمديد عقده وهما: إما أن يمدد عقده لموسم واحد دون المس براتبه السنوي البالغ 15 مليون يورو، أو تجديد العقد لموسمين مع تخفيض نسبة 10 بالمئة من راتب المدافع المخضرم، لكن الأخير رفض المقترحين.

وكان راموس انضم للريال في العام 2005 قادما من إشبيلية، وتوج معه بعدة ألقاب في السنوات الـ15 الأخير.

4 لاعبين قد يعوضوا الريال عن راموس حال ضمهم في يناير أول الصيف المقبل، نستعرضهم لكم في السطور التالية..

 

 

فيرجيل فان دايك

 

الهولندي مدافع ليفربول الإنجليزي، يأتي في المرتبة الأولى ليخلف راموس في النادي الملكي لما يتمتع به من مقاومات القائد والمدافع الهداف.

الأمور تبدو صعبة للغاية في حالت فكر الريال فى ضم فان دايك، لأنه من المستحيل أن يستغنى عن الريدز بعد أن بات الأفضل في العالم خلال الثلاث أعوام الماضية.

لكن فان دايك هو الأمثل لتعويض راموس في كل شيء من قياده وتهديف ومستقبل بعيد للميرنجي حيث يبلغ من العمر 29 عامًا.

 

 

ديفيد ألابا

 

الدولي النمساوي هو أحد الخيارات المطروحة بقوة داخل الميرنجي بل أكدت التقارير أن الريال يسعى لإنهاء تعاقده مع مدافع بايرن ميونخ خلال يناير الجاري.

وينتهي عقد ألابا مع بايرن ميونخ، بنهاية الموسم الجاري، وقد أعلن النادي البافاري في وقت سابق، فشل التوصل لاتفاق مع اللاعب، حول توقيع عقد جديد.

ألابا يتميز باللعب في مركز المدافع الأيسر والظهير الأيسر كما إنه يبلغ من العمر 28 عامًا.

 

 

باو توريس

 

مواطنه والذي جاوره في منتخب لاروخا، يعد واحدًا من أبرز المرشحين أيضًا لخلافة سيرجيو راموس في الريال.

مدافع فياريال يرى مسئولو نادي ريال مدريد إنه يملك المؤهلات ليصبح خليفة لسيرجيو راموس وفقًا لتقرير إذاعة كادينا سير منذ أسابيع.

وتشير تقارير إلى أن القيمة السوقية للمدافع باو توريس، البالغ من العمر 23 عاما، تبلغ 50 مليون يورو، ولكن في ظل الأزمة الاقتصادية التي تسبب بها فيروس كورونا، والعلاقات الجيدة بين ريال مدريد وفياريال، يمكن أن تنخفض تكلفة الصفقة.

 

 

إيمريك لابورتي

 

المدافع الفرنسي ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قد يكون وجهة أخرى لريال مدريد في ظل عدم مشاركته كثيرًا هذا الموسم مع بيب جوارديولا.

لابورتي لديه 26 عامًا ويعد واحدًا من أفضل مدافعي العالم في السنوات الماضية، وكان مطمعًا لقطبي الليجا، برشلونة والريال، حينما كان يلعب لأتلتيك بلباو قبل أن يظفر به السيتي.