الكابتن : خاص ..الأوليمبية توافق على تعديلات لائحة اتحاد الكرة فى خطاب رسمى (طباعة)
خاص ..الأوليمبية توافق على تعديلات لائحة اتحاد الكرة فى خطاب رسمى
آخر تحديث: الإثنين 07/12/2020 04:37 م رامي رجب
أرسلت اللجنة الأوليمبية برئاسة المستشار هشام حطب،  اليوم،   لاتحاد الكرة  موافقتها الرسمية على اللائحة الجديدة التى تم اعتمادها خلال الجمعية العمومية غير العادية من الأندية.

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة عن أن اللجنة الأوليمبية لم تعترض على أى بنود جديدة من اللائحة طالما أن بنود اللائحة لم تتعارض مع قانون الرياضة أو الدستور أو الناحية المالية.

يذكر أن اتحاد الكرة دعا أندية الجمعية العمومية لاجتماع لمناقشة اللائحة الجديدة وتم تعديل عدد من بنودها بناء على طلب من الأندية منها إلغاء الأثر الرجعى فى بند الـ8 سنوات، على أن يتم تنفيذ بند الـ8سنوات بداية من الانتخابات المقبلة.


 من ناحية أخرى كشف مصدر داخل اتحاد الكرة عن أن الاتحاد الدولى لكرة القدم تأخر فى إرسال أسماء اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة حتى نهاية شهر يناير.

وأكد المصدر أن فيفا كان لا بد من إرسال أسماء اللجنة الثلاثية خلال الأيام الماضية وفقا للمخاطية التى أرسلها لاتحاد الكرة الذى أكد خلالها أنه سيتم تقليص اللجنة الخماسية إلى ثلاثة فقط، على أن يرسل الاسماء خلال الساعات، إلا أنه تأخر فى إرسالها بسبب الخطاب الذى أرسله اتحاد الكرة يطلب فيه استمرار اللجنة بكامل أعضائها دون المساس أو تقليص، لأن ذلك سيؤثر على عمل اللجنة وهو ما جعل فيفا يدرس الأمر من جديد قبل اتخاذ أى قرار بشأن اللجنة الخماسية.

وأضاف المصدر أن عمرو الجناينى، رئيس اللجنة المؤقتة، متمسك جدًا باستمرار اللجنة المؤقتة وفى حال استبعاد أى عضو من اللجنة ينوى الاستعانة به مشرفا على عدد من الاختصاصات داخل اتحاد الكرة.


يذكر أن محمد فضل والدكتور أحمد عبدالله، عضوى اللجنة المؤقتة، هما من ترددت أسماؤهما للرحيل عن اللجنة المؤقتة.