الكابتن : اللجنة الخماسية تطلب دعم أبوريدة من أجل ولاية ثالثة فى الجبلاية (طباعة)
اللجنة الخماسية تطلب دعم أبوريدة من أجل ولاية ثالثة فى الجبلاية
آخر تحديث: الأربعاء 11/11/2020 10:23 م محمد غبن
فاجأ أعضاء اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، المهندس هانى ابوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق وعضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا،  بطلب غريب قبل انتهاء مدة عمل اللجنة يوم ٣٠ نوفمبر الجارى .
وطلب مسئولو اتحاد الكرة من هانى أبوريدة، ضرورة تقديم تقرير للفيفا يؤكد صعوبة إجراء الانتخابات فى اتحاد الكرة خلال المدة التى حددتها لجنة الاتحادات الاهلية بالفيفا، بسبب تأخر انتهاء الموسم وضيق الوقت قبل دعوة الجمعية العمومية مرتين الاولى لاعتماد اللائحة الجديدة والثانية لاجراء الانتخابات.

ويسعى أعضاء اللجنة الخماسية للحصول على موافقة الاتحاد الدولى، على تمديد عمل اللجنة لولاية ثالثة لمدة ٩ أشهر تنتهى بنهاية شهر أغسطس المقبل، باجراء الانتخابات واختيار مجلس ادارة جديد يتولى مسئولية إدارة الكرة المصرية لمدة ٤ أعوام قادمة.

واستعان رجال الجبلاية بهانى ابوريدة، بعد توتر العلاقة مع مسئولى الفيفا ووصول خطاب لاتحاد الكرة يفيد بعدم التعاون من جانب اللجنة الخماسية وتهربهم من تنفيذ خارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها دون أسباب واضحة.

ويعتمد أعضاء اللجنة الخماسية على قدرة عضو الفيفا في إقناع لجنة الاتحادات الأهلية بضرورة مد عمل اللجنة الخماسية لفترة ولاية ثالثة باعتبار انه الحل الوحيد، خاصة وانه من قام بترشيح هؤلاء من البداية وهناك صعوبة في اختيار لجنة جديدة في حال تمسك فيفا برحيل أعضاء هذه اللجنة.

يذكر أن الفيفا قد استعان باللجنة الخماسية لتسيير أعمال اتحاد الكرة في شهر أغسطس قبل الماضي، بعد رحيل مجلس هاني أبوريدة، وتم تجديد عمل اللجنة لمدة ٤ أشهر في يوليو الماضي، وكان الهدف الرئيسي للفيفا هو تعديل اللائحة وإجراء الانتخابات لاختيار مجلس ادارة جديد للجبلاية، لكن اللجنة الخماسية فشلت في تنفيذ المهمة.